وزير الطاقة: نواكب مستجدات الثورة الرقمية للارتقاء بقطاع الطاقة

هلا أخبار – قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الاثنين، ان الوزارة تواكب مستجدات الثورة الرقمية للارتقاء بأداء قطاع الطاقة بما يحسن الخدمة ويقلل الكلف التشغيلية.

وأوضح خلال ورشة توعوية في مجال ( الذكاء الإصطناعي)، نظمتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للعاملين في المواقع القيادية في الوزارة ، ان وزارة الطاقة تعمل حاليا على التحول الى الشبكات الذكية وتوظيف مخرجات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع الطاقة الذي يعد محركا رئيسا للاقتصاد الوطني.

واكد الوزير الخرابشة أهمية تنظيم جلسات عصف ذهني وبناء حوارات لتسهيل عملية الانتقال واحلال الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات لتسهيل عملية استيعاب التغيير.

وتهدف الورشة الى تمكين ورفع الوعي بالحلول التي تتيحها تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة للوصول الى تطوير وبناء ثقافة مجتمعية رقمية وذلك ضمن البرنامج الوطني لقياس جاهزية الذكاء الاصطناعي في مؤسسات القطاع العام.

وتناولت الورشة التي عقدت في مبنى وزارة الطاقة أساسيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، وناقشت أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، وذلك بهدف رفع الوعي بماهية الذكاء الاصطناعي وكيفية تبني تطبيقاته في قطاع الطاقة.

وتهدف السياسة الأردنيّة للذكاء الاصطناعي 2020 التي اقرتها الحكومة الى تحديد التوجه الحكومي في مجال الذكاء الاصطناعي ومتطلبات التنفيذ من جميع النواحي، للاستفادة من هذا التوجه العالمي الذي دخل كل القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع الحكومي لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات الاقتصادية الحيوية بما في ذلك الطاقة والتكنولوجيا النظيفة والصحة والتعليم والمياه والخدمات المالية والأمن والاتصالات والنقل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق