بحث تسويق الكفاءات الأردنية بمجالات الطاقة المتجددة في الخارج

هلا أخبار – بحثت الهيئة العربية للطاقة المتجددة مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، دور الوزارة في تسويق الخبرات والكفاءات الوطنية من المهندسين والفننين في الدول العربية والأفريقية في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والسيارات الكهربائية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمين العام للهيئة المهندس محمد الطعاني ومديرها الإداري كامل الدقامسة ومستشارها الفني المهندس محمد الحموري، بأمين عام وزارة الخارجية بالوكالة السفير حازم الخطيب، والسفير معتز حياصات.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الأردن يعد من أوائل الدول في إصدار قوانين الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، مشيرة إلى أهمية دور وزارة الخارجية في تسويق القطاع الخاص الأردني للاستثمار بالطاقات المتجددة في الدول العربية والأفريقية من أجل إنعاش الاقتصاد الوطني.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة الترويج للمنتدي العربي السابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والذي سيعقد في الأردن بداية شهر كانون الأول المقبل.

وأكد الطرفان أهمية وجود مقر الهيئة العربية للطاقة المتجددة بالأردن، والذي صدرت به الإرادة الملكية السامية عام 2014، تكريما للجهود الوطنية مع الأشقاء العرب والتي كانت لها الدور الكبير بتأسيسها بدعم حكومي بالتعاون مع الأشقاء العرب.

وتترأس الهيئة العربية للطاقة المتجددة، دولة قطر العضو العامل ممثلة بالمهندس عيسى الكواري رئيس الهيئة العربية للطاقة ورئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق