الوطني لحقوق الإنسان يدعو لتوفير ضمانات السلامة المهنية في مواقع العمل

هلا أخبار – دعا المركز الوطني لحقوق الإنسان إلى توفير ضمانات السلامة والصحة المهنية للعمال في بيئة العمل، سيما العاملين في المهن الخطرة.

وشدد المركز، في بيان اليوم الثلاثاء، على ضرورة تشديد الرقابة على ضمانات السلامة، وتكثيف الزيارات الرقابية الدورية من قبل الفرق المختصة للتأكد من صلاحية الأدوات والمعدات المستخدمة في مواقع العمل، غداة حادث ميناء العقبة أمس، بانفجار صهريج يحتوي غاز الكلورين.

وأكد متابعته للجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية فور وقوع الحادث والإجراءات التي تم اتخاذها لتطويق وعزل منطقة الحادث والمناطق المجاورة لها، والعمل على إخلاء المصابين إلى المستشفيات والمراكز الصحية المجاورة، مشيدا بسرعة الاستجابة في التعامل مع هذا الحادث.

ودعا المركز المنشآت الصناعية وأماكن العمل كافة إلى ضرورة الالتزام بشروط الصحة والسلامة المهنية من قبل العاملين فيها حفاظاً على صحتهم وحياتهم، والعمل على متابعتها من قبل مشرفي الصحة والسلامة المهنية، فضلا عن ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية من قبل مفتشي وزارة العمل للتأكد من حق العمال في بيئة عمل آمنة.

وأعرب المركز عن تعازيه الحارة لذوي الضحايا وللأسرة الأردنية الواحدة في هذا المصاب الأليم، متمنيا الشفاء العاجل لمن يرقدون على أسرة الشفاء جراء الحادث المؤسف.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق