لقاء في البترا للتعريف ببرامج مؤسسة “جيدكو”

هلا أخبار – نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية “جيدكو”، اليوم الأربعاء، لقاءً للتعريف ببرامج الدعم المالي والفني التي تقدمها “جيدكو”.

وبحثت السلطة والمؤسسة خلال لقاء عُقد في السلطة سبل التعاون المشترك بين الجهتين لتشجيع أبناء لواء البترا على خلق مشاريع جديدة بالإضافة إلى عقد ورشات عمل متخصصة لتأهيل الشباب لإعداد خطط العمل في إدارة المشاريع.

رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات قال إن مدينة البترا تتمتع بمكانة عالمية ووطنية كبيرة تدفع السلطة إلى الاهتمام والارتقاء بالاستثمار فيها وتوفير مختلف التسهيلات للاستثمارات في المنطقة.

وأشار الفرجات إلى أن السلطة بدأت منذ عام 2019 بتطبيق ومنح حوافز استثمارية للمستثمرين في منطقة إقليم البترا وقد استفاد منها عدد من المستثمرين في اللواء.

من جانبه قال المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبد الفتاح الكايد إن المؤسسة تدعم إقامة مشاريع صغيرة لأبناء المنطقة تساهم في رفع مستوى المعيشة وزيادة التشغيل ومساندة القطاع السياحي.

وبيّن الكايد أن المؤسسة تحاول وضمن موازنتها أن توفر دعماً للمشاريع في مختلف القطاعات ودعم الشباب الذين لديهم أفكار متميزة لإقامة مشاريع ذات جدوى لهم وللمجتمعات.

وعرض فريق المؤسسة لعدد من الحضور من ابناء لواء البترا على آليات الحصول على الدعم الفني والمالي لبرامج المؤسسة.

واطلع الكايد وفريق عمل المؤسسة على مشروع القرية التراثية الذي انتهت منه سلطة إقليم البترا في منطقة البيضا في البترا وتستعد لتشغيله بتمويل كامل من السلطة، وزار مصنع ديفون للشوكولاتة الممول جزئياً من قبل المؤسسة، بالإضافة إلى فندق بترا كانيون الممول أيضاً جزئياً من المؤسسة.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق