وزير الخارجية يلتقي عددا من نظرائه المشاركين في قمة الناتو

هلا أخبار – عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، سلسلة لقاءات مع عددٍ من نظرائه وزراء الخارجية المشاركين في قمة الناتو التي بدأت أعمالها في العاصمة مدريد يوم أمس الأربعاء.

وتناولت لقاءات الصفدي مع نظرائه العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتنميتها وترجمتها تعاوناً أوسع في مختلف المجالات، وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، إضافةً إلى قضايا عدة إقليمية ودولية، وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لتفعيل العملية السلمية وإطلاق مفاوضات فاعلة لتحقيق السلام على أساس حلّ الدولتين.

كما تناولت اللقاءات الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية، وجهود دعم العراق واستقراره، ودعم لبنان، والأزمة الأوكرانية وانعكاساتها على الأمن الغدائي والطاقة.

وشملت اللقاءات اجتماعات ومحادثات مع؛ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية لمملكة هولندا فوبكه هوكسترا، ووزير خارجية الجمهورية التركية مولود تشاويش أوغلو، ووزيرة خارجية مملكة السويد آنا ليندي، ووزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية آنالينا بيربوك، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون لمملكة إسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للجمهورية الإيطالية لويجي دي مايو، ووزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، ووزيرة خارجية جمهورية سلوفينيا تانيا فاجون، ووزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية كاترين كولونا.

وكما التقى الصفدي الذي شارك في جلسة عملٍ مع وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (الناتو) بدعوةٍ من أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرغ مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج في الجمهورية الإسلامية الموريتانية محمد سالم مرزوق وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق