عجلون: مطالب بجذب استثمارات تنموية تساهم في الحد من الفقر والبطالة

هلا أخبار – طالب عدد من المهتمين بالشأن التنموي والمجتمعي الحكومة العمل على جذب الاستثمارات الاقتصادية والتنموية لمحافظة عجلون للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة وتشغيل الأيدي العاملة من الخريجين الشباب.

وقال رئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات إن تنفيذ واقامة المشاريع التنموية المتنوعة التي تتناسب مع طبيعة المحافظة خصوصا المشاريع الزراعية والبيئية والسياحية تساهم في تشغيل الايدي العاملة، مبينا انه تم الالتقاء مع وزير العمل امس الخميس للمطالبة بإنشاء مصنع للألبسة في كفرنجة لتشغيل الأيدي العاملة من فئات الشباب وسيدات المجتمع المحلي من ابناء المحافظة وذلك للمساهمة في دعم المحافظة تنمويا .

بدوره أعتبر رئيس لجنة الاستثمار والعمل في مجلس محافظة عجلون محمد حمد البعول أن محافظة عجلون تفتقر للمشاريع الاستراتيجية التنموية الاقتصادية الكبرى، الأمر الذي يسهم في ارتفاع معدلات الفقر والبطالة .

واشار إلى أن المجلس ناقش خلال الأسبوع الماضي العمل على ايجاد حلول للحد من الفقر والبطالة وجذب المستثمرين لإقامة مشاريع كبرى في المحافظة،مضيفا أن العمل جار في مشروع التلفريك الذي نأمل أن يوفر فرص عمل تساهم في التنمية الاقتصادية الشمولية التي تنعكس ايجابا على المحافظة.

واكد أحد المستثمرين بالمشاريع السياحية بوادي راجب فهيم الصمادي أن المحافظة بحاجة إلى جهود تشاركية للمطالبة بمشاريع اقتصادية سياحية .

واضاف،ان المحافظة لها ميزات سياحية تستقطب الزوار ومن مختلف بقاع العالم،لكن مدة إقامة السائح لا تتجاوز الساعات وذلك بسبب عدم توفر أماكن للمبيت وخصوصا فنادق كبرى تساهم في إطالة فترة الإقامة.

وأشارت نائب رئيسة جمعية نساء من اجل العطاء أبتسام فريحات إن المحافظة تعاني من وجود نسبة عالية من الفقر والبطالة وذلك بسبب افتقارها إلى مشاريع قادرة على خلق واقع ايجابي يساهم في توفير فرص عمل تحرك عجلة الاقتصاد .

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني إن المجلس يركز على تنفيذ المشاريع التنموي والخدمية من خلال الموازنة المخصصة خلال العام الحالي وخصوصا المشاريع الزراعية والسياحية التي تسهم في تشغيل أبناء المجتمع المحلي والسعي لجذب الاستثمارات لإقامة مشاريع سياحية وبيئية تتناسب مع واقع المحافظة ودعمها تنمويا بكافة الوسائل المتاحة .





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق