خدمات رقمية وذكاء اصطناعي لخدمة الحجاج والمعتمرين

هلا أخبار – طوّعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تقنيات حديثة تُسهم في تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين باستخدام الخدمات الرقمية والذكاء الاصطناعي في تسهيل أمور ضيوف الرحمن.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فعّلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد خدمة الرد الآلي عبر الهاتف المجاني للإجابة على الفتاوى والاستفسارات الخاصة بالحج على مدار الساعة وضمن 10 لغات عالمية، بمشاركة علماء ودعاة ومترجمين مختصين يعملون على مدار الساعة طيلة فترة الحج، اضافة لتوفير العديد من الروبوتات الذكية للقيام بخدمات التعقيم والتطهير وتوزيع ماء زمزم في المسجد الحرام وساحاته.

كما تمد تطوير منظومة تكييف المسجد الحرام بالهواء البارد المُنقى من الجراثيم عبر محطتين رئيسيتين هما الأكبر عالمياً، بطاقة تصل إلى 159 ألف طن تبريد، فيما تقوم مبردات المحطتين بتبريد المياه إلى ما بين 4 و 5 درجات مئوية، وتضخها عبر الأنابيب للمسجد الحرام.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق