الأردن يشارك في ورشة بلبنان حول المختبرات الحية للزراعة الحرجية

هلا أخبار – يشارك الأردن في ورشة عمل بلبنان في الحادي والعشرين من الشهر الحالي لمناقشة مشروع المختبرات الحية عبر الحدود للزراعة الحرجية.

وينظم الورشة مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية بتمويل من الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج التعاون عبر الحدود لحوض المتوسط بمشاركة إيطاليا، ولبنان، واليونان.

ويهدف المشروع الذي تناقشه الورشة الى دعم التعليم والبحث والتطوير والابتكار ونقل التكنولوجيا ونشر نتائج البحث وتسويقها وتعزيز التعاون بين مؤسسات الأبحاث، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والمزارعين وجمعياتهم، والصناعيين، والقطاع الخاص وجميع الأطراف الفاعلة بشكل عام.

ويركز مشروع المختبرات الحية بشكل خاص على الزراعة الحرجية، مع الأخذ بعين الاعتبار نظام زراعة الزيتون المتعدد الوظائف (مختبر حي) والمراعي في الغابات الحرجية.

وستناقش الورشة قائمة الابتكارات المتاحة في عدد من البلدان وكيفية تطبيقها على ارض الواقع بحسب المعطيات الزراعية المتوافرة.

وستساهم الورشة في إرساء الأسس اللازمة لبدء تنفيذ أي ابتكار جديد من خلال إتاحة الفرصة للاستثمار في الأعمال التجارية ولفتح آفاق جديدة لعمل الجمعيات ومراكز البحوث وصانعي السياسات الزراعية وغيرهم من المهتمين في الزراعة والإنتاج الغذائي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق