السفير السوداني يبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في “حرة المطار”

 هلا أخبار – بحث رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات مع سفير جمهورية السودان أنور فضل الله الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي.

وقال بيان للمجموعة اليوم الاثنين إن اللقاء الذي حضره مدير عام المناطق الحرة الأردنية عبدالحميد الغرايبة والمستشار الصحي لدى السفارة الدكتور جمال الدين نيام، تخلله عرض لنشأة المناطق الحرة والمناطق التنموية ومقومات الاستثمار فيها والفرص الاستثمارية النوعية وأهميتها الإقتصادية، وضرورة تفعيل مذكرة التفاهم بين المجموعة وشركة المناطق والأسواق الحرة السودانية.

كما بحث الجانبان الحوافز والتسهيلات المتوفرة بهدف نقل الصورة للمستثمرين السودانيين المهتمين لاعتبار المنطقة الحرة مركزا رئيساً لتخزين وإعادة تصدير المستلزمات والمعدات الطبية إلى جمهورية السودان.

بدوره عرض الغرايبة أبرز الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة مطار بما تتضمن الحوافز والتسهيلات التنظيمية والإجرائية وبالاخص فرص الاستثمار المتعلقة بالصناعات الدوائية والطبية التي كانت محط اهتمام الوفد الزائر بشكل أساسي.

كما شملت الزيارة جولة ميدانية للإطلاع على جاهزية البنية التحتية والفوقية، وبعض قصص النجاح للمشاريع النوعية في مجال الصناعات التكنولوجية وصناعة المستلزمات والمعدات الطبية.

وأشاد السفير السوداني بالدور الكبير للمناطق الحرة والتنموية في تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة لاستقطاب الاستثمارات في مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية والسياحية والخدمية، مبديا جل الاهتمام بفرص الاستثمار المتاحة بالقطاع الطبي في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي، مشيدا بآلية العمل والترويج للإستثمار والمتابعة والاهتمام.

وأكد الغرايبة على نهج المجموعة المستمر بالارتقاء بمستوى خدمات الاستثمار وفق المعايير والمواصفات العالمية بما يلبي احتياجات المستثمر الأردني والعربي والأجنبي على حد سواء.

وبحسب البيان تم الاتفاق بين المناطق الحرة والسفارة السودانية على إعداد تصور كامل لتطوير علاقات التعاون من خلال تأسيس شراكة بين القطاع الخاص في المناطق الحرة الأردنية والقطاع الخاص في المناطق الحرة السودانية لتأسيس شراكة حقيقية لمثل هذا النوع من الأنشطة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق