مذكرة تفاهم بين “الاقتصادي والاجتماعي” و”UNDP”

هلا أخبار – وقع المجلس الاقتصادي والاجتماعي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن (UNDP)، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون للإسراع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأولويات التنمية الوطنية، من خلال إجراء جلسات حوارية ودراسات تحليلية قطاعية مرتبطة بتحقيق التنمية المستدامة، لضمان تكاملها واتساقها مع السياسات الوطنية ورؤية التحديث الاقتصادي 2030.

وقال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي، إن المجلس يعمل على تطوير واقتراح وتقييم السياسات المبنية على المعرفة والدليل لدعم الأولويات التنموية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية والتعاون في التحليل المشترك وحوار السياسات باستخدام البيانات الموثوقة، من شأنهما تعزيز القدرة على تحقيق الأهداف التنموية ذات الأولوية للطرفين، مؤكدا أهمية أن يسهم هذا التعاون في تعزيز الشفافية في البيانات والمعلومات، وإيجاد آليات لمتابعة تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رنده أبو الحسن، من جهتها، إن التعاون مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي له دور مهم في دعم وتنفيذ خطة عام 2030 من خلال تحليل السياسات ودعم حوار السياسات القائم على الأدلة، مبينة أنه لا يزال هنالك الكثير الذي يتعين القيام به لتسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي يحرص على عمل شراكات من خلال اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الشركاء الاستراتيجيين، للمساهمة في تعزيز الحوار الإيجابي بين جميع أطراف العلاقة في المجتمع حول أهم القضايا والسياسات والقرارات الاقتصادية والاجتماعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق