إربد: اختتام ورشة بعنوان الوقاية من الرعاية غير الملائمة

هلا أخبار – اختتمت في مركز الاميرة بسمة في اربد اليوم الاثنين، ورشة تدريبية بعنوان الوقاية من الرعاية غير الملائمة بحضور مدير مديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة، الدكتور محمد المومني ومدير برامج قرى الاطفال إربد زكريا المومني.

وتهدف الورشة الى تعريف الحضور عن كيفية تقديم خدمة مجتمعية قائمة على الرعاية الأسرية لتكون بديلا عن الرعاية المؤسسية، مما يمنح الأطفال المحتاجين للحماية والرعاية فرصة للعيش في جو أسري ملائم، و يعزز من نمائهم وتطورهم في مختلف النواحي النفسية والاجتماعية والتعليمية والصحية.

وتطرق فريق برامج قرى الأطفال في الورشة التي استمرت ليومين ونفذتها جمعية قرى الاطفال (اس او اس) الأردنية عن آليات دمج الاطفال مع أسرهم البيولوجية والمنهجية الواضحة في التطبيق، مما يتيح الفرصة لهم للتبرع ضمن أسرهم والمجتمع الذى ينتمون إليه و في حالات الأطفال التى يتعذر فيها إيجاد أسرة ملائمة تقوم على رعايتهم ، يتم اختيار أسرة راعية بديلة ملائمة من غير الأقارب.

وكان اخر محاور الورشة العرض الذي قدمه مستشار المناصرة في (اس او اس) زيد العدوان ضرورة تكاتف الجهود وتضافرها لمواجهة التحديات التي تواجهنا لتحقيق الأهداف التي تم التطرق إليها في الورشة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق