شومان تستضيف المؤلف والموزع الموسيقي طارق الناصر

هلا أخبار – استضاف منتدى “مؤسسة عبد الحميد شومان”، مساء أمس الاثنين، المؤلف والموزع الموسيقي الأردني طارق الناصر، في حوارية حول موسيقاه ورحلته وإنجازه، والتحديات التي اعترضت مشواره خلال 30 عاما.

واستعرض الناصر في الحوارية التي أدارتها المديرة الإقليمية ورئيسة البرامج في “رواد التنمية” سمر دودين، بداياته الفنية منذ الطفولة، حيث نشأ في مدينة إربد متأثرا بأجواء وطبيعة وبيئة سهل حوران في مختلف أبعادها الثقافية والاجتماعية.

وتطرق إلى أعماله الموسيقية التصويرية والموسيقا البديلة في المشرق العربي، مشيرا إلى أن نطلاقته في هذا المجال بدأت من مسلسل “نهاية رجل شجاع” عام 1993 وثم “مسلسل الجوارح” عام 1994، و”يوميات مدير عام” و”أخوة التراب” عام 1995 و”ملوك الطوائف” وغيرها.

وحول فرقة “رم” التي قام بتأسيسها، بين الناصر أنها تعتبر الفرقة الموسيقية الأولى في تاريخ الأردن الحديث التي وصل عدد الأعضاء فيها إلى أكثر من 400 موسيقي وموسيقية أردنية، مشيرا إلى أن “رم “تعتبر مشروعا موسيقيا مجددا في الجاز العربي والفلكلور والموسيقا الكلاسيكية.

وقالت دودين عند تقديمها لطارق الناصر في بداية الحوارية، “عند مطالعة سيرته الذاتية وأرشيفه الشخصي، ذهلت ليس من غزارة الإنتاج الموسيقي ولا من خصوصية وتميز هذا الإنتاج، بل من أهمية توثيق أرشيف الناصر للأجيال الأردنية والعربية لكي تكون هذه التجربة والحياة متاحة كمصدر تعلم واحتفاء كبير بالموسيقا، فمنذ أن احتضنته سوريا، كمؤلف موسيقا تصويرية لنهاية رجل شجاع، وطارق يشكل حالة متقدة بالتجديد والتميز ومن هناك انطلقت شهرته”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق