“المرأة النيابية” تطلع على خدمات صندوق المعونة الوطنية

هلا أخبار – زارت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، اليوم الأربعاء، برئاسة النائب المهندسة عبير الجبور، صندوق المعونة الوطنية.

واطلعت اللجنة على الخدمات التي يقدمها الصندوق في مجال تنفيذ استراتيجية الحماية الاجتماعية التي تسهم بالحفاظ على استقرار الأسر الأردنية التي تمر بظروف معيشية صعبة، والسعي الجاد من قبل الصندوق في رسم خطط تتلائم والمرحلة الصعبة التي يمر بها المجتمع الأردني وخاصة بعد جائحة كورونا.

وقالت النائب الجبور إن زيارة اللجنة للصندوق والتي شاركت بها النائبان ريما العموش ومروة الصعوب تأتي في إطار دورها بالاطلاع على جهود المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بعمل اللجنة والتعرف إلى مهامها والجهود المبذولة فيها والتعرف على التحديات التي تواجهها للعمل على حلها، مشيرة إلى أهمية ما قام به الصندوق خلال العقود الماضية ومساندته للأسر المعوزة والمحتاجة لخدمات الصندوق.

وأشادت رئيسة وأعضاء اللجنة، بعد جولة على أقسام ومرافق الصندوق بالأدوار والمهام التي يقوم بها صندوق المعونة الوطنية في توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأردنية، وخاصة في ظل الوضع المعيشي الصعب وارتفاع الأسعار، مؤكدات أهمية تعزيز جهودها وتوفير كل سبل الدعم لها.

من جهته، رحب مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة الدكتور برق الضمور باللجنة النيابية مستعرضا الجهود التي قام بها الصندوق وقدرته الاستراتيجية على تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية في الظرف الصحي والاقتصادي الصعب الذي مررنا به خلال جائحة كورونا.

وأكد الضمور على دور برامج الدعم التكميلي وبرنامج المعونات المالية الشهرية في تخطي الأسر التي تضررت وتوقف مصدر دخلها نتيجة الجائحة ، مشيرا للجهد المبذول من قبل العاملين في الصندوق بتنفيذ هذه البرامج بحرفية وانتماء ودورهم في تذليل الصعوبات للمواطنيين للحصول على الخدمات التي يقدمها الصندوق.

مساعد المدير العام أيمن رباع بين آلية تقديم الخدمات للأسر المحتاجة التي تتقدم للحصول على الدعم والمساعدة، موضحا الجاهزية التكنولوجية التي اعتمدها الصندوق في السنوات الأخيرة مما أدى إلى تسهيل طرق الحصول على الخدمات.

وأضاف أن الصندوق من أهم آليات تنفيذ برامجه وجود فريق “Call Center” يقوم باستقبال الملاحظات والمساعدة في تقديم طلبات الانتفاع والشكاوى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق