أجيال السلام الأولى عربيا والـ25 عالمياً كأفضل منظمة اجتماعية خيرية

هلا أخبار – حصدت هيئة أجيال السلام المركز 25 على مستوى العالم، ضمن قائمة “سوشال جود أدفايزر لأفضل 200 منظمة اجتماعية خيرية حول العالم” لعام 2022، لتتقدم بذلك نقطة واحدة، حيث كانت قد حققت المرتبة 26 في العام 2021.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم الاربعاء، ان أجيال السلام وهي منظمة غير ربحية، أسسها ويرأس مجلس إدارتها سمو الأمير فيصل بن الحسين، حافظت على ترتيبها في المركز الأول على مستوى العالم العربي كأفضل منظمة اجتماعية خيرية، والمركز الثالث على مستوى العالم ضمن قائمة “سوشال جود” لأفضل المنظمات المتخصصة في مجال بناء السلام.

وتعقيباً على تقدّم هيئة أجيال السلام، قال محرر قائمة “سوشال جود لأفضل 200 منظمة اجتماعية خيرية حول العالم”، جين كريستوف نوثياس، إن إنجازات أجيال السلام وسعيها الناجح في نشر السلام حول العالم، يعد أمراً في غاية الأهمية.

وأضاف إن المجتمعات في مناطق النزاع لا تتقبل بعضها البعض في غالب الأحيان، والمجتمعات التي ينظر إليها البعض على أنها مختلفة، تعد أكثر المتأثرين بعدم التقبّل، ومن هنا يأتي الدور الفارق الذي تقوم به هيئة أجيال السلام، حيث ترشد الشباب والشابات لإحداث تغيير حقيقي في المجتمعات من خلال بناء قيم الاحترام المتبادل والتقبّل والثقة من خلال الحوار.

وبين ان الهيئة تدرك أهمية تطوير الأعمال والمشاريع التي تنفذها، فهي تحرص بشكل مستمر على الابتكار والتجربة والتقييم، ثم توسيع نطاق المشاريع الناجحة.

من جانبه أعرب رئيس هيئة أجيال السلام، الدكتور مهند عربيات، عن فخره بأجيال السلام وفريقها الذي ساهم بالوصول لهذا الإنجاز الجديد قائلا: “يشكّل متطوعونا وفريقنا وشركاؤنا معاً، الأساس الذي نعتمد عليه للحد من النزاعات ونشر السلام، إننا نشكرهم على جهودهم والقيم التي يتحلّون بها، والتي كانت ولا تزال السبب في ازدهار هيئة أجيال السلام ونجاح رسالتها المتمثلة بنشر السلام حول العالم”.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، مارك كلارك، إن هذا التصنيف يعد تقديراً عالمياً للجهود الاستثنائية والإنجازات التي حققها مندوبو هيئة أجيال السلام وروّادها في الأردن والعالم أجمع، فهم يسعَون لإحداث التغيير الإيجابي في السياقات الصعبة، وبالرغم من التحديات التي جلبها وباء كورونا، إلا أن هذا التصنيف يعد بمثابة مكافأة كبرى للجهود الدؤوبة التي يبذلها جميع أفراد فريقنا، وتقديراً للجهات المانحة والشركاء الداعمين لنا”.

يشار إلى أن منهجية تصنيفات “سوشال جود أدفايزر” تعتمد على تقييم المنظمات على نطاق واسع من المعايير التي تركز على الابتكار والتأثير والاستدامة والحوكمة الرشيدة.

وتعدّ هيئة أجيال السلام منظمة غير ربحية، تعمل منذ تأسيسها عام 2007 على تحويل النزاعات إلى سلم مستدام على مستوى القواعد الشعبية، من خلال تنفيذ برامج في الأردن والخارج.

ويقود المتطوّعون الشباب برامج أجيال السلام في أكثر من 52 دولة حول العالم، وتشجّع هذه البرامج على التسامح الفعال في المجتمعات المتأثرة بالنزاعات، باستخدام ست أدوات، هي الرياضة والفن والحوار والتمكين وكسب التأييد والإعلام.

وعملت الهيئة على تدريب وإرشاد ودعم أكثر من 2500 متطوع ومتطوعة، وتركت أثراً إيجابياً في حياة نحو 1.5 مليون شخص حول العالم.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق