إطلاق تطبيق لتعزيز المساواة الجندرية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

هلا أخبار – أطلق العشرات من الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وقادة الرأي وممثلي الحكومات والأمم المتحدة، مساء أمس الأربعاء، في عمان، تطبيق لعبة جديد “نسمو معاً” (WeRise).

ويهدف التطبيق، وفق بيان لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن، اليوم الخميس، إلى تعزيز المساواة المبنية على النوع الاجتماعي، حيث جرى تطوير تطبيق”نسمو معًا” الموجه للشباب، من قبل 100 من المتطوعات الشابات والمتطوعين الشباب من 6 بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وتطبيق “نسمو معًا” هو تعليمي ترفيهي للهواتف الذكية، متوفر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية على متاجر الأندرويد و “أي أو أس”، ويحتوي على العديد من المسابقات والبحث عن الكلمات وغيرها؛ ما يسلط الضوء على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الشباب في التقريب بين الناس من أجل تعزيز المساواة المبنية على النوع الاجتماعي، وتقريب المجتمعات وتعزيز المساواة بين أصوات وحقوق النساء والرجال.

وقالت المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية، سوزان ميخائيل إلدهاغن: “نحن نؤمن إيمانا راسخا بدور الشابات والشباب في جعل المجتمعات أكثر عدلا وشمولا؛ ما يترتب عليه مجتمعات أكثر ازدهارا”.

وأضافت “الشباب هم مستودع لتقدم المجتمعات في جميع أنحاء المنطقة العربية بما في ذلك في مجال حقوق النساء والفتيات، والتعليم الترفيهي صناعة عالمية متصاعدة، ومن المتوقع أن تنمو لتصل إلى 8.1 مليار دولار في السنوات الـ 10 المقبلة؛ ولهذا فإن هيئة الأمم المتحدة للمرأة مع شركائها قاموا بتطوير هذا التطبيق الممتع والغني بالمعلومات والذي يتيح للشباب في جميع أنحاء الدول العربية، وحتى على مستوى العالم، فرصة لمعرفة المزيد عن المساواة المبنية على النوع الاجتماعي؛ ما يجعلهم وكلاء أقوى للتغيير”.

بدورها، قالت سفيرة السويد لدى الأردن، ألكسندرا ريدمارك، “نأمل أن يساهم التطبيق في إشراك المزيد والمزيد من الشباب والشابات في العمل من أجل المساواة المبنية على النوع الاجتماعي، وتمكين المرأة في الأردن وفي جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وأضافت “من المشجع أن نرى الإبداع في استخدام الألعاب كمنصة للتثقيف وزيادة الوعي وتعزيز المناقشات حول أدوار الجنسين والقوالب النمطية”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق