وزير الصحة يُطلق مشروع جمعية الأطباء الأردنية الأميركية

هلا أخبار – أطلق وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اليوم الخميس، مشروع جمعية الأطباء الأردنية الاميركية لدعم برنامج الزمالة للعناية الحثيثة للكبار في وزارة الصحة والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مشروع استدامة النظم الصحية المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم، إن برنامج الزمالة يهدف الى تنمية مهارات الأطباء العاملين في مستشفى البشير/ مركز العناية الحثيثة، وتحسين جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى.

وأكد الهواري أهمية برنامج الزمالة في رفد مستشفيات الوزارة بالكوادر الطبية المؤهلة والقادرة على تطوير خدمات العناية الحثيثة وفقاً لأعلى المعايير.

وأضاف أنّ الوزارة شرعت بدعم هذا البرنامج وبدأت بتنفيذه في مستشفيات البشير بهدف تعزيز الكوادر الطبية العاملة في العناية الحثيثة.

وأشار إلى أن الوزارةّ قامت بدراسة واقع الحال للمستشفيات التابعة لها ومراكزها الصحية للتعرف على الاحتياجات الحقيقية لمسارات التعليم والتدريب التي تُساند عمليات تقديم الخدمات بأفضل وجه، وحددت من خلال ذلك الاحتياجات الحيوية والضرورية التي يتحتم إيلاءها مزيداً من الاهتمام والرعاية.

وأشاد الهواري بدعم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لعدد من مشاريع ومبادرات وزارة الصحة والتي من ضمنها التعاون مع جمعية الأطباء الأردنية الأميركية بهدف تعزيز دور القطاع الصحي الأردني واستقطاب العديد من الخبرات الأردنية في الولايات المتحدة الأميركية لمشاركة خبراتها مع الخبرات المحلية.

من جانبها ثمَّنت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية شيري كارلين جهود وزارة الصحة في الاستجابة لجائحة كورونا، مؤكدة أهمية الشراكة الاستراتيجية مع الوزارة.

ويعمل على تنفيذ المشروع نخبة من الأطباء الأردنيين من ذوي الخبرة في الولايات المتحدة الأميركية، ويشمل جولات تدريبية الأطباء المشاركين، وتدريبات عملية في مختبرات المحاكاة باستخدام الأجهزة والمعدات الخاصة لرعاية مرضى العناية الحثيثة، وكذلك ندوات بحثية أسبوعية تتناول مناقشة آخر المستجدات العالمية في تقديم الرعاية الطبية والصحية في أقسام العناية الحثيثة.

ويتيح برنامج الزمالة لاختصاصيي التخدير والجراحة العامة وأمراض الصدرية والباطنية إكمال البرنامج لمدة عامين على أيدي نخبة من الاختصاصيين ذوي العلاقة من القطاع الطبي العام والخاص.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق