بلدية الزرقاء تُزيل 2350 طناً من النفايات ومخلفات الأضاحي خلال أيام العيد

هلا أخبار – قال رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، إن كوادر البلدية أزالت 2350 طن من النفايات ومخلفات الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف المومني ، في تصريح صحفي، ان كوادر النظافة في بلدية الزرقاء قاموا برفع 2350 طن من النفايات وجلود وأحشاء الأضاحي ، خلال فترة عيد الأضحى ، موزعة في سبع مواقع لحظائر بيع وذبح الأضاحي حددتها البلدية قبل العيد، مشيراً الى أنه تم نقل مخلفات الأضاحي الى المنطقة التحويلية، ثم الى مكب الغباوي وفقاً للشروط البيئية المتعارف عليها.

وبين ان اجهزة وكوادر البلدية بدأت بإعادة أوضاع مواقع بيع وذبح الأضاحي الى ما كانت عليه سابقاً، من خلال إزالة الحظائر وكشط وتجريف التربة وازالتها بالآليات وتعقيم المواقع، حيث ستستمر بذلك لمدة أسبوع تلافياً لتشكل أية مكاره صحية.

وأشاد المومني بتجاوب المواطنين والتجار من ناحية الالتزام بالتعليمات والشروط والمواقع التي حددتها البلدية، الأمر الذي اسهم برفع نسبة التنظيم والمحافظة على بيئة المدينة، لافتاً الى ان عيد الأضحى هذا العام كان خالياً من مخلفات الأضاحي والمكاره الصحية ما بين الاحياء السكنية ، للالتزام أصحاب الحظائر بالمواقع التي تم تحديدها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق