“الزراعة”: توقيع اتفاقية تدريب وتأهيل 28 شابا في الكرك

هلا أخبار – وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، بحضور وزير الداخلية مازن الفراية ومحافظ الكرك وعدد من نواب المحافظة، اتفاقية تدريب وتأهيل مع جمعية نشامى أهل الهية في محافظة الكرك وبالتعاون مع جمعية دار أبوعبدالله لـ28 شاب وشابة ضمن برنامج تأهيل وتدريب لمدة شهرين ومكافأة شهرية.

وأشار الحنيفات إلى التوجهات الحكومية لتأهيل الشباب، وجهود الوزارة ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة وتناغمها مع محاور الرؤية الاقتصادية في إطلاق عدد من البرامج التدريبية لتمكين الشباب في القطاع الزراعي وإحلال العمالة المحلية في القطاع.

“وعملت الوزارة خلال العام الماضي على برامج تدريبية لـ5200 متدرب بالتعاون مع وزارة العمل والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، و1500 شابة بالتعاون مع الجمعيات على برامج التنمية الريفية والتصنيع الغذائي”، وفق حنيفات.

وأكد على استمرار الاتفاقيات لهذا العام مع الجمعيات التي تعمل بجدية وتستهدف الشباب ضمن الزراعات الريادية وتقنيات توفير المياه وبرامج التنمية الريفية وتمكين المرأه والصناعات الغذائية.

ومن جانبه، أكد رئيس جمعية دار أبوعبدالله سامر بلقر أن هذه الزيارة لمزارع جمعية دار أبو عبدالله تجسيد منظومة الشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني للاستثمار في بنية التنمية المستدامه للتعامل مع مشكلتي الفقر والبطالة، وبما يتماشي مع تحديث الرؤية الاقتصادية.

وثمنت جمعية أهل الهية في منطقة الجديدة هذا التعاون والدعم من قبل الوزارة في تطوير مهارات الشباب على البرامج الزراعية المنتجة والزراعات الريادية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق