“مستقلة الانتخاب” تطلق حملة توعوية لتعزيز المشاركة السياسية

هلا أخبار – أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب الحملة التوعوية “الحل مشاركة”، بهدف تعزيز التوعية بمنظومة التحديث السياسي والقوانين المنبثقة عنه، وتعزيز المشاركة الشعبية في العملية السياسية بعمومها، والعملية الانتخابية على وجه الخصوص.

وتستهدف الحملة، بحسب بيان الهيئة اليوم الاثنين، عموم الناخبين بشكل عام، والناخبين الجدد والشباب والمرأة وشركاء الحملة الانتخابية في نقل المعرفة، والأحزاب السياسية في مستجدات قانون الأحزاب والإجراءات المنبثقة عنه.

وتستخدم المرحلة الأولى من الحملة، عدداً من الأدوات التوعوية، منها اللقاءات المباشرة في الجامعات والمدارس، ولقاءات دورية مع مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات، ولقاءات مع الإعلاميين والمراسلين والصحفيين في المدن المختلفة، لنقل التوعية لهم من خلال أدلة ومواد تدريبية.

كما تشمل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة بشكل واسع، وإنتاج مواد فلمية تنشر عبر وسائل الإعلام المرئي، وإصدار مطويات تعريفية توعوية تتعلق بجداول الناخبين، والقوائم الانتخابية وشروط تشكيلها، والفائزين بالمقاعد النيابية ومقاعد مسار الكوتا للدوائر المحلية والعامة، حيث تُنشر هذه المطويات في الجامعات والوزارات والمؤسسات الرسمية والفعاليات التي تنظمها الهيئة.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الحملة إلى التشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة والجهات المانحة والمؤسسات الأكاديمية والإعلامية وصولاً إلى أكبر شريحة ممكنة مع الاستمرار في البرامج التي تعقد حالياً في الجامعات (أنا أشارك) أو المبادرات المدرسية مع بدء العام الدراسي المقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق