بدء فعاليات ملتقى ألق الصيفية بالرمثا

هلا أخبار – بدأ ملتقى “ألق الثقافي” اليوم الاثنين، فعاليات النادي الصيفي الرابع لليافعين، في مكتبة حديقة الشياح / لبلدية الرمثا بمشاركة 24 طالبا وطالبة.

وقالت رئيسة الملتقى الزميلة حمدة الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، إن النادي ينظم للسنة الرابعة نشاطات الملتقى الثقافية لخدمة فئة الأطفال اليافعين من سن 6 إلى 16 عاما.

وبينت أن نادي الطفل الصيفي يهدف إلى تدريب الأطفال المشاركين على كيفية استغلال الوقت الفائض لديهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، وينعكس إيجابا على مخزونهم الثقافي من خلال قراءة القصص والحكايات التي تناسب أعمارهم.

كما يهدف النادي الى تدريبهم على أعمال المشغولات اليدوية والرسم بمختلف أنواعه: الكنفص والزجاج، وذلك لجذب انتباههم لأهمية إنجاز أعمالهم ونشاطاتهم بدقة عالية، فضلا عن إكسابهم مهارات جديدة وموائمة لهم.

بدورها، قالت مديرة النادي ميلاد الهربيد إن برنامج العام الحالي تم تقسيمه لفئتين عمريتين، هما: 6-10 سنوات والثاني من 10 – 16 سنة، وذلك لتسهيل نقل المعلومة لهم وترسيخها في ذاكرتهم بطرق بسيطة ووقت وجيز.

وأضافت أن فعاليات اليوم، تضمنت قراءة قصصية بعنوان:” الضفدع المسحور” والتي تؤكد قيمة الإيفاء بالوعد وعدم التنصل منه إلى جانب التحلي بالأخلاق الحميدة في عدم الانتقاص من قيمة الآخرين وعدم تقييمهم ومعاملتهم حسب الشكل الخارجي لهم، إضافة إلى ضرورة بناء العلاقات مع الآخرين على مبدأ المصارحة مع الأهل والأصدقاء والزملاء.

وفي الفقرة الأخيرة من برنامج اليوم، تم تدريب المشاركين على صناعة التحف البسيطة من مادة الجبص وتلوينها لتظهر بالشكل الجميل والمرغوب.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق