بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والسفارة الكندية

هلا أخبار – بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور خالد السالم، مع سفيرة كندا لدى الأردن، دونيكا بوتي، والوفد المرافق لها من جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، ومختلف المؤسسات التعليمية والمعاهد الأكاديمية في كندا.

وأكدت السفيرة بوتي، خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات الكندية الأردنية وتميّزها، حيث تؤطرها مجموعة من الاتفاقيات، مشيرة إلى استعداد السفارة لفتح قنوات التعاون والاتصال مع الجامعات والمؤسسات الكندية بشتى المجالات.

وأشادت السفيرة بالجامعة باعتبارها نموذجاً للثقافات المختلفة وبسمعة الجامعة وتقدمها في التصنيفات الدولية، والتي تضاهي الجامعات العريقة في العالم، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز وبناء علاقات تعليمية متينة بين البلدين.

من جهته، أكد الدكتور السالم، بحضور نائبه الدكتور أحمد العجلوني، حرص الجامعة على مدّ جسور التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم بما يعود بالنفع على الجانبين في المجالات العلمية كافة والتخصصات الأكاديمية، سيما وأن الجامعة تتمتع ببيئة وبنى تحتية للبحث العلمي من خلال عدد من المراكز العلمية، مثمناً التعاون الدائم بين الجامعة والسفارة الكندية وما قدمته الحكومة الكندية من الدعم لعدد من المشاريع العلمية والبحثية التي تنفذها الجامعة.

وعلى هامش اللقاء، قدم وفد جامعة ميموريال الكندية محاضرة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس عن برامج تبادل الطلبة والإقامة والتدريب والعمل البحثي المشترك.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق