افتتاح بطولة غرب آسيا الثانية للأندية للبوتشيا غدا

هلا أخبار – تفتتح فعاليات بطولة غرب آسيا الثانية للأندية “للبوتشيا” في عمان، يوم غد الخميس، والتي ينظمها نادي مادبا لذوي الإعاقة.

وقال رئيس نادي مادبا عمر نجادا، في بيان عن اللجنة البارالمبية الأردنية اليوم الأربعاء، إن البطولة ستقام الساعة الخامسة مساء في صالة الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين، ويشارك فيها 40 لاعبا ولاعبة.

ويمثل اللاعبون 4 أندية، 3 منها من السعودية، وهي اندية الاحساء لذوي الإعاقة، وتبوك لذوي الإعاقة، والباحة لذوي الإعاقة، إضافة إلى نادي مادبا للإعاقة الحركية.

وأضاف نجادا إن الاجتماع الفني للبطولة وسحب القرعة، سيجري بعد حفل الافتتاح مباشرة، وستبدأ المنافسات الرسمية صباح السبت المقبل، وتستمر حتى مساء الاثنين، وستكون المنافسات فردية وزوجية، بالإضافة إلى الفرق.

وأشار إلى أن دورة تحكيمية ستقام على هامش البطولة بمشاركة 20 حكما من الأردن والسعودية.

من جانبها، أكدت أمين عام اللجنة البارالمبية، مها البرغوثي أن إدارة اللجنة تضع إمكاناتها ومرافقها وكوادرها من أجل إنجاح البطولة، مشددة على أن اللجنة البارالمبية تدعم دوما الأندية الأردنية والبطولات التي تستضيفها والتي تشارك فيها.

يذكر أن لعبة البوتشيا، هي اختبار التحكم بالعضلات ودقتها، وتتطلب درجة عالية من التركيز والانتباه، وهدفها هو رمي كرات اللعب لتهبط في أقرب موقع ممكن من الكرة الخاصة المستهدفة وتسمى “الجاك”.

(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق