الدكتورة بتول المحيسن تحصل على وسام “السعفة الأكاديمية” الفرنسي

هلا أخبار – حصلت الدكتورة بتول المحيسن من قسم اللغات الحديثة في جامعة اليرموك بوسام السعفة الأكاديمية برتبة “فارس”، حيث قامت السفيرة الفرنسية بعمان فيرونيكا فولاند مندوبة عن رئيس الوزراء الفرنسي ووزير التعليم الوطني الفرنسي بتقليد المحسين بوسام “الفارس”، وذلك خلال حفل أقامته السفارة الفرنسية بعمان.

وحضر الحفل الشريفة هبة محمد، والشريف أحمد محمد، ووزيرة الثقافة هيفاء النجار، ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ورئيس جامعة اليرموك إسلام مسّاد، وعدد من الشخصيات والمسؤولين.

وحازت المحيسن على هذا الوسام تقديرا لجهودها الأكاديمية المبذولة لخدمة ونشر اللغة والثقافة الفرنسيّة في الأردن، ولتوطيدها للعلاقات الأردنية – الفرنسيّة في المجال الأكاديمي.

يشار إلى أن وسام السعفة الأكاديمية هو وسام وطني فرنسي يُمنح للأكاديميين المتميزين والشخصيات البارزة عالميًا في الثقافة والتعليم، وأنشأ الوسام الإمبراطور نابليون الأول لتكريم البارزين من أساتذة جامعة باريس، ثم أتخذ صورته الحالية بموجب مرسوم رئاسي أصدره الرئيس رينيه كوتي في 4 تشرين الأول 1955.

يذكر أن المحيسن حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة روان الفرنسيّة في مجال اللغويات الفرنسيّة، ولها العديد من الأبحاث العلمية العالمية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق