فاعليات فنية بالمواقع السياحية والأثرية بمدينة السلط

هلا أخبار – أقيم في مدينة السلط اليوم حفل غنائي فلكلوري ضمن فاعليات برنامج اردنا جنة الذي تقيمه وزارة السياحة والأثار وهيئة تنشيط السياحة.

وقال مدير سياحة البلقاء محمود عربيات، إن فاعلية اليوم اشتملت على حفل غنائي للمطربين بلال وجلال العواملة لعدد من الأغاني الوطنية والتراثية بساحة عقبة بن نافع، بحضور ما يقارب 3000 شخص من أبناء المدينة وعائلاتها كما ضم البرنامج إقامة بازارات لسيدات المجتمع المحلي كانت عبارة عن حرف يدوية وصناعات تقليدية .

وأضاف عربيات، أن هدف البرنامج إثراء تجربة الزيارات السياحية للمدينة وتنشيط الحركة السياحية لتعود بالنفع على سيدات وأبناء المجتمع المحلي.
وبين عربيات، انه سيكون هناك فاعليات أخرى خلال الشهرين المقبلين .

وكانت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، قد أعلنت ضمن برنامج أردننا جنة، العديد من الفاعليات والعروض الموسيقية والفلكلورية والبازارات، في غالبية المواقع السياحية والأثرية بمختلف محافظات المملكة، وذلك خلال الفترة من 14 تموز الحالي وحتى 30 أيلول.

وقالت في بيان بوقت سابق، إن إقامة مثل هذه الفاعليات يأتي لتنشيط السياحة بالمحافظات، وتعريف المواطنين بالمواقع السياحية والأثرية التي تزخر بها المملكة، إلى جانب تمكين المجتمعات المحلية من خلال إقامة البازارات من قبل الجمعيات الخيرية بالمحافظة.

وبينت الوزارة، أنه سيجري تسيير رحلات للمواطنين عبر برنامج “أردننا جنة” لحضور هذه الفاعليات والتجول في المواقع السياحية والأثرية، مشيرة إلى أن الدخول لحضور الفاعليات سيكون مجاناً.

وأوضحت الوزارة، أن عمليات الحجز لرحلات أردننا جنة المدعومة من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة تتجاوز 50 بالمئة، ستكون من خلال مكاتب السياحة والسفر المدرجة على تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق