عربيات: اتفاقات لاستقطاب السياحة للمملكة من السوق البريطاني

هلا أخبار – نظمت هيئة تنشيط السياحة والناقل الوطني، الملكية الأردنية، فعالية في العاصمة البريطانية لندن لمكاتب السياحة البريطانية.

وتأتي الفعالية بحضور مدير عام الهيئة الدكتور عبد الرزاق عربيات، والسفير الأردني في لندن منار الدباس، والرئيس التنفيذي للملكية سامر المجالي.

وبحسب بيان للهيئة، اليوم الأحد، جرى خلال الفعالية التي شارك فيها 170 مكتباً من مكاتب السياحة البريطانية العاملة مع الملكية الأردنية وهيئة تنشيط السياحة، بحث سبل استقطاب المزيد من السياح البريطانيين إلى المملكة.

وقال الدكتور عربيات، إن اللقاء شكل فرصة لإلقاء الضوء على الميزات التي يتمتع بها قطاع السياحة في الأردن، مشددا على الحرص على تطوير السياحة الأردنية التي تعد أحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.

وأعلن خلال اللقاء، عن إطلاق برنامج يشمل حوافز عديدة لمكاتب السياحة البريطانية بالتعاون مع الملكية الأردنية، مسلطا الضوء على رؤية الهيئة لزيادة الزخم السياحي للمملكة من خلال حملات تسويقية بالتعاون مع مختلف الجهات، خصوصا الملكية الأردنية، لا سيما ما يتصل بتقديم عروض مشجعة.

ولفت الدكتور عربيات، إلى أن هناك اتفاقات سيتم الإعلان عنها لدعم استقطاب السياحة للمملكة من السوق البريطاني في مختلف المواسم السياحية، وبما يعزز من ثقة السائح البريطاني بالمنتج الأردني.

من جانبه، أكد السفير الأردني في بريطانيا منار الدباس حرص السفارة الأردنية على المساهمة بفعالية في ترويج المنتج السياحي للمملكة، وجذب أعداد كبيرة من السياح البريطانيين، مبينا أن المشاركة في هذا اللقاء تأتي في إطار سعي السفارة الدائم لدعم خطط التسويق السياحي للمملكة في السوق البريطاني.

وأشاد بالجهود المشتركة مع هيئة تنشيط السياحة والملكية الأردنية في هذا المضمار.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي أهمية السياحة البريطانية للمملكة، مشيراً إلى التعاون البناء مع الهيئة من خلال تقديم برامج وحوافز لجذب السياحة البريطانية، إضافة لتخصيص ورش عمل لبحث سبل جذب مزيد من السياح البريطانيين إلى الأردن عبر التنسيق مع الشركاء من مكاتب السياحة البريطانية وتلبية تطلعاتهم.

كما قدم المدير التجاري في الملكية الأردنية كريم مخلوف، خلال اللقاء، عرضا لاستراتيجية الملكية في السوق البريطاني للأعوام المقبلة لجذب مزيد من السياح البريطانيين إلى الأردن من خلال الناقل الرسمي.

وأوضح أن الملكية الأردنية حريصة على تلبية تطلعات السائح البريطاني الذي يقدر عاليا التنوع السياحي التاريخي والطبيعي في المملكة.

من جانبهم، ثمن ممثلو مكاتب السياحة البريطانية، الحرص الذي تبديه المؤسسات الأردنية المعنية للترويج للمنتج السياحي الأردني في المملكة المتحدة، مؤكدين حرصهم على العمل بروح الفريق الواحد لتعزيز تبادل الحركة السياحية بين الأردن وبريطانيا.

وعبروا عن إعجابهم بالمنتج السياحي الأردني الذي يتميز بالتنوع المناخي والطبيعي والأثري والتاريخي في نفس الوقت. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق