الشرطة المجتمعية: ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة آفة المخدرات

هلا أخبار – نظمت الشرطة المجتمعية بمديرية شرطة غرب إربد، اليوم الأربعاء، محاضرة توعوية حول آفة المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع وسبل محاربتها، بمشاركة ممثلين عن المجتمع المحلي بمناطق بلدية برقش.

وتطرق الرائد معتصم أبو عناب من قسم مكافحة المخدرات في المديرية، خلال المحاضرة التي اقيمت بقاعة ولي العهد التابعة لبلدية برقش، إلى مخاطر المخدرات وأنواعها والأضرار التي تلحقها بالجهاز العصبي للإنسان، والأمراض الناتجة عن التعاطي، وأسباب انتشارها كرفقاء السوء، وضعف الوازع الديني والتفكك الأسري والاستخدام السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.

ودعا إلى ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تهدد المجتمع من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية، والتركيز على دور الأسرة في الرقابة على أفرادها، لافتاً إلى أهمية التوعية المجتمعية في التصدي لتلك الآفة.

وأشار أبو عناب إلى الدور الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الآفة الخطيرة، من خلال المحاور الوقائية والمكافحة، مشيراً إلى دور مركز معالجة الإدمان في إعادة تأهيل متعاطي المخدرات كأفراد صالحين في المجتمع.

ودار نقاش بين المحاضر والمشاركين، ركز على أدوار المجتمع في مكافحة المخدرات ووسائل التعامل القانونية مع حالات تعاطي المخدرات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق