“المياه” تبدأ دورات للسباكات في عدد من المحافظات

هلا أخبار – انطلقت فعاليات ورشات عمل تدريبية للسباكة في محافظات في المملكة من خلال مشروع تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي، وذلك ضمن اطار التعاون بين وزارة المياه والري / سلطة المياه مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي( GIZ) و بمشاركة فعاله لجمعية السباكات الرائدات التعاونية.

وبدأ فريق العمل تدريبة في محافظة عجلون الأسبوع الحالي، حيث تم عقد الدورة التدريبية على مدار ثلاث أيام لسيدات المجتمع المحلي في محافظة عجلون بعنوان (اعمال السباكة ومهارات الصيانة لمستلزمات المياه والري) باشراف السباكة إيمان العبادي , حيث شاركت مجموعة من السيدات لإثبات وتمكين دور المرأة في استخدام أدوات توفير المياه الذي سيساهم في تخطي الكثير من التحديات التي يواجهها قطاع المياه , خاصة أن المواطن الأردني على درجة عالية من الوعي بقضايا المياه وتحدياته.

وقالت السباكة إيمان العبادي إن الحملة ستسهم في تأهيل سيدات المجتمع المحلي في مجال السباكة والتمديدات الصحية لتقليل الفاقد المائي ومنع تسريبات المياه في الخزانات والعوامات والنياجرا داخل المنزل خاصة في المناطق التي تعاني من بعض الاختلالات في التزويد المائي، وبالتالي توفير كميات إضافية من المياه وخفض فاتورة المواطن.

من جهته أكد مدير جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة مصطفى علي فريحات، أن النساء بحاجة ماسة لتطوير أنفسهن في استخدام أدوات السباكة وعمل الصيانة المنزلية الدورية .

وأشار إلى أن التدريب سيوفر العديد من فرص العمل للسيدات في مجال السباكة والتمديدات الصحية من خلال المهارات المكتسبة بأعمال البرنامج.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق