اختتام دورة العناية التمريضية لمرضى السكري في “الأمير هاشم” العسكري

هلا أخبار – اختتمت دورة العناية التمريضية لمرضى السكري، اليوم الخميس، والتي عقدت من قبل لجنة الاعتماد الامريكي للدورات التمريضية (ANCC) في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري في محافظة العقبة.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب ماجد الصرايرة إن عقد مثل هذه الورشات يهدف إلى رفع الأداء الوظيفي لدى التمريض وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة في المستشفى، في ظل التزامنا بسياسات وخطط التعليم المستمر في الخدمات الطبية الملكية.

وأوضحت محاضرة الدورة الرائد عبير أمين أن الدورة تهدف إلى رفع معرفة التمريض بأنواع مرض السكري ومضاعفاته وكيفيه تقييمه وعلاجه بكل كفاءة واحترافية.

وبينت أهمية التثقيف الصحي المقدم لمرضى السكري على اختلاف مراحله، في ضبط قراءات السكر لديهم وفي منع حدوث المضاعفات الناتجة عن تراكم السكر في الدم.

وأشارت منسق الدورة الرائد بثينه النصرات إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة لجنة الاعتماد الأمريكي للدورات التمريضية (ANCC) والتي من شأنها أن ترفع من مستوى كفاءه وأداء الممرضين القانونيين ونوعية الخدمة المقدمة لمرضى السكري في مختلف أقسام المستشفى، وسيتم إعطاء المشاركين في الدورة شهادات بساعات معتمدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق