وفد إعلامي عربي يزور إربد عاصمة الثَّقافة العربيَّة

هلا أخبار – زار الوفد الإعلامي العربي المشارك في الاجتماعات الإعلامية التي تعقدها الأمانة العامَّة لجامعة الدول العربيَّة، اليوم الخميس، مدينة إربد باعتبارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2022.

والتقى الوفد في مدينة إربد، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم، ورئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي، ومدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة، وعدد من الإعلاميين في المحافظة.

وجدد الشبول الترحيب بالوفد الإعلامي العربي الذي شارك في الاجتماعات الإعلامية التي استضافها الأردن خلال اليومين الماضيين، مؤكداً أهمية العمل الجمعي والبناء على المخرجات والتوصيات التي تم التوصُّل إليها؛ بغية تجاوز التحديات التي تواجه قطاع الإعلام والاتصال.

وتحدث الشّبول عن المكانة التاريخية والثقافية والحضارية والسياحية التي تتميز بها مدينة إربد، ما ساهم في اختيارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2022، مشيراً إلى الأسابيع الثقافية العربية التي أقيمت خلال هذه المناسبة، وأهميتها في تعزيز التعاون الثقافي والمعرفي بين البلدان العربية.

كما زار الوفد الإعلامي العربي منطقة أم قيس الأثرية شمال إربد، واطَّلع على أبرز المعالم السياحية والتاريخية والأثريَّة فيها، واستمع إلى إيجاز قدّمه المعنيُّون من وزارة السِّياحة والآثار حول أهميَّة المنطقة ومكانتها وتاريخها.

وزار الوفد أيضاً مركز إربد الثقافي، واستمع إلى إيجاز قدَّمه مدير ثقافة إربد عاقل الخوالدة حول أبرز الخدمات التي يقدمها المركز، ودوره في دعم الإبداع والثقافة وتعزيز الموروث الثقافي والمعرفي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق