القبول الموحد: موعد خاص لطلبات أبناء الأردنيات

هلا أخبار – قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والناطق باسم الوزارة مهند الخطيب، إن أبناء الأردنيات يحق لهم التقدم بطلبات لوحدة تنسيق القبول الموحد.

وفي منشور عبر “فيسبوك”، اليوم الأحد، أشار الخطيب إلى صدور قرار قبل عدة سنوات عن مجلس التعليم العالي بتخصيص (150) مقعدا من البرنامج العادي في جميع تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية لأبناء الأردنيات، ليتنافسوا عليها فيما بينهم.

وأوضح أنه يشترط على الطلبة من أبناء الأردنيات للتقدم عبر البرنامج العادي أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية للسنة الحالية فقط، أي أن يحققوا متطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية لأول مرة في الدورة التكميلية الماضية 2022 أو الدورة العامة “الصيفية” الحالية 2022، حيث أنه لا يحق لطلبة رفع المعدل الاستفادة من هذه المقاعد.

“كما يشترط أن يكون الطالب حاصلا على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، والتي تصدرها دائرة الأحوال المدنية الأردنية”، وفق الخطيب.

ولفت إلى أنه وبعد إعلان قائمة القبول الموحد للطلبة الأردنيين، ستقوم وحدة تنسيق القبول الموحد بالإعلان عن موعد خاص لتقديم طلبات القبول الموحد الإلكترونية لأبناء الأردنيات، متمنيا التوفيق للطلبة.

 

 

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق