مراكز شبابية تواصل أنشطتها ضمن معسكرات الحسين 2022

هلا أخبار – واصلت مراكز شباب وشابات في محافظات: العاصمة وإربد وعجلون والزرقاء والبلقاء، اليوم الأحد، أنشطتها ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022.

واختتمت في مراكز شباب دير أبي سعيد النموذجي وكفر الماء في اربد، فعاليات معسكر الكشافة والعمل التطوعي، بمشاركة 25 شابًا من الفئة العمرية من 15-17 عامًا.

وهدف المعسكر إلى تنمية وتعزيز العمل التطوعي لدى الشباب، والتعريف بأهداف الحركة الكشفية، إضافة إلى إكساب الشباب المهارات الكشفية المختلفة.

وتحدث القائد الكشفي غازي الرشدان في ختام المعسكر عن أهمية العمل الكشفي والتطوعي وآثاره على الفرد والمجتمع، كما تم عرض فيديوهات حول الأعمال والأناشيد الكشفية.

كذلك، اختتمت فعاليات معسكرات الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في مراكز شباب عجلون وشباب وشابات العيون ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.

وقال مدير شباب عجلون محمد طبيشات إن فعاليات المعسكرات تساهم بشكل مباشر بتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المشاركين من الشباب والفتيات ضمن الفئات العمرية المستهدفة للمشاركة في فعاليات وأنشطة وبرامج المعسكرات.

واشتملت فعاليات المعسكرات التي شارك فيها 50 شابا وفتاة ضمن الفئات العمرية من 15 إلى 17 عاماً على ورش عمل حول السلامة المرورية بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة وفنون ومهارات كشفية في ساحات المراكز وصيحات وأناشيد وألعاب كشفية.

وفي عمان، اختتم في مركز شابات ماركا معسكر التماسك الاجتماعي، ضمن الفئة العمرية من 12 – 13 عاما.

واشتمل المعسكر على تدريب حول المهارات الأساسية والقيادة وتطوير الذات، بالإضافة إلى عمل تطوعي في ساحات المركز.

وانطلق في مركزي شابات لواء الجيزة وناعور، التابع لمديرية شباب محافظة العاصمة، فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، بحضور 25 شابة من الفئة العمرية 12 – 15 عاما، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 بعنوان “عطاء وانتماء”.

ويهدف المعسكر إلى تعزيز مهارات الشباب الحياتية وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية وزيادة مساحة التأثير الاجتماعي للشباب من خلال التمكين المعرفي والمهاري وتحضير قيم العمل التطوعي لدى المشاركين.

وفي الزرقاء، انطلقت في مركز شباب وشابات الزرقاء النموذجي ومركز شباب وشابات حي الأمير محمد فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي بمشاركة 25 شاباً وشابةً من الفئة العمرية 17-15 عاماً ويستمر يومين.

وانطلق في البلقاء معسكر المغامرة والتحدي في معسكر الحسين للشباب / السرو على ميدان المغامرة للفئة العمرية 15-17 عاماً، وبمشاركة 30 شابا يمثلون المراكز الشبابية التي تتبع لوزارة الشباب في إقليم الوسط.

وقال رئيس هيئة الإشراف عارف القطعان إن فعاليات معسكر المغامرة والتحدي تتضمن تدريبات عسكرية وتمارين اللياقة البدنية وتدريبات المشاة وميدان الحواجز والدفاع عن النفس وأعمال تطوعية بالإضافة إلى ورشة عمل بالتعاون مع الهيئة المستقلة الانتخابات.

ويهدف المعسكر إلى تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص من خلال ميادين الشرف العسكرية بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية ومديرية الأمن العام /قوات الدرك.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق