إقبال كبير على فعاليات ثقافية في مركز زها ماعين

هلا أخبار – تشهد فعاليات ثقافية تنفذها مديرية ثقافة مأدبا بمركز زها ماعين مساء كل يوم خميس إقبالا كبيرًا من الأطفال واسرهم نظرًا لتنوع الفعاليات واستهدافها جميع الفئات.

وقال مدير ثقافة مأدبا المخرج المسرحي فراس المصري، إن الفعاليات تشهد إقبالًا كبيرًا كونها تهدف إلى تغذية العقل من ناحية الكتاب والروح من ناحية الفعاليات الفنية والفكر من ناحية الفعاليات الثقافية التي تهم الأسرة بكل أطيافها.

وأضاف، أن أولياء الأمور يجدوا أنشطة تستهدفهم من ندوات وموسيقى وغناء والقراءات الشعرية وأخرى للأطفال مثل العروض المسرحية والدمى والقراءات القصصية والألعاب التراثية.

من جهتها، بينت رئيس وحدة مركز زها ماعين غادة ناصر، أن تنفيذ هذه الفعاليات الثقافية في ساحات المركز جاءت ضمن التشاركية مع ثقافة مأدبا نظرا لتشابه الأهداف، خصوصًا أن المركز يحتوي حديقة ترفيهية وأماكن تسمح بقضاء أوقات مفيدة لجميع أفراد الأسرة.

واشتملت الفعاليات الثقافية هذا الأسبوع على عرض أفلام وثائقية وحوار ثقافي بعنوان الفسيفساء في مأدبا وفقرة للحكواتي تستهدف تقديم حكايات للأطفال وفقرة حول أدب الأطفال وفقرة مسرح دمى الأطفال، وألعاب شعبية تراثية فلكلورية فنية ومسابقات شطرنج.

كما اشتملت الفعاليات عزف مقطوعات موسيقية ومعارض تسويقية للصناعات الثقافية الإبداعية فيما قدم الشاعر الدكتور بكر السواعدة مجموعة من قصائده الشعرية الوطنية.

وأقيم على هامش الفعاليات معرض للكتب والذي يوفر أكثر من (400) عنوان تتراوح أسعارها بين(35) قرشًا لكتب الكبار، و(25) قرشا لكتب الأطفال.

يشار إلى أن الفعاليات الثقافية تتكرر أسبوعيا كل يوم خميس حتى نهاية شهر آب في نفس المكان مركز زها الثقافي/ ماعين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق