التربية: دوام طلبة الصفوف “الفردية” سيكون في 31 آب و”الزوجية” 1 أيلول

وبتاريخ 4 أيلول انتظام جميع الصفوف وجاهياً

هلا أخبار – قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والتعليمية الدكتورة نجوى قبيلات، إنه ولغاية الآن لم تصدر وزارة التربية بشكل رسمي التقويم المدرسي لعام 2022/2023، و ما تم تداوله هو نقاشات داخل لجنة التخطيط المركزية لوضع السناريوهات المختلفة.

وأضافت قبيلات، أن التقويم المدرسي سيحدد بشكل رسمي يوم الأحد المقبل، مؤكدةً بأن أي تعديل لن يؤثر على عدد أيام دوام الطلبة، وفق إذاعة الأمن العام.

وتابعت قبيلات أن تاريخ دوام طلبة الصفوف الفردية 31 من آب و1 من سبتمبر دوام طلبة الصفوف الزوجية، لتوزيع المناهج المدرسية والإستعداد لبدء الفصل الدراسي.

وأشارت إلى أن بدء دوام الطلبة سيكون بـ4 من شهر سبتمبر وبشكل منتظم و وجاهي وإلغاء نظام الفترتين في جميع المدراس.

وعن التعيينات والشواغر، أكدت قبيلات أنه جرى مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لإجراء التعيينات اللازمة ل تعبئة الشواغر التعليمية وعدد كبير من مختلف التخصصات.

وبينت أنه جرى تعيين 42 ممرض متخصص في الملف الصحي بشكل كامل ولتوعية الطلبة في الأنشطة ذات العلاقة بالممارسات الصحية المتعلقة بمجال التغذية، بالإضافة إلى مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتعيين متخصصين في العلوم السياسية، ليتم استكمال التوجيهات الملكية للتنمية السياسية لطلبة المدارس، حيث ستضاف هذه المواد داخل منهاج تاريخ الأردن والتربية الوطنية.

ونوهت قبيلات إلى أنه سيتم أيضاً إجراء تعيينات لخريجي الصحافة والإعلام والمحاسبة لإشغال وظيفة في قسم الرقابة متعلقة بتدقيق الأمور المالية في المدارس بوزارة التربية والتعليم ، وعدد من التخصصات الهندسية كالهندسة المدنية والعمارة والكهرباء والميكانيك، بالإضافة إلى شاغر مساح وحاسب، متخصصين في عمليات الصيانة والأبنية المدرسية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق