حضور جماهيري لافت في “الشمالي” و”أرتيمس” ضمن مهرجان جرش

هلا أخبار – شهد المسرحان الشمالي وأرتيمس في مدينة جرش الأثرية مساء أمس الأربعاء، حضورا جماهيريا لافتا ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ36.

وشارك في فعاليات المسرح الشمالي الفنانان الأردنيان يوسف كيوان ويزن الصباغ، بمصاحبة فرقة نقابة الفنانين الأردنيين المكونة من 10عازفين ومرددين، في باقة من الأغاني الطربية.

واستهل الفنان كيوان باقته من الأغاني بالأغنية الطربية “أما براوة” للفنانة نجاة الصغيرة، لينتقل منها إلى مواويل وأغان من الموروث الشعبي الأردني ومن موروث بلاد الشام ومنها “يما موال الهوى” و”عندك بحرية”.

أما الفنان الصباغ غنى باقة من الأغاني الطربية الكلاسيكية العربية هي “غريبة الناس” للفنان وائل جسار، و”رمشة عينيك” لوديع الصافي، و”انت يا روحي” لجورج وسوف.

وفي الجزء الثاني من الحفل الغنائي لفعاليات المسرح الشمالي، قدمت الفرقة العيساوية الفاسية المكونة من 10 فنانين بقيادة رئيس الفرقة ومغنيها، الرئيس الحاج سعيد برادة، القادمة من المملكة المغربية الشقيقة، ألوانا من الموروث الغنائي المغربي والابتهالات الدينية ذات المرجعية الصوفية، وظفت فيها آلات الموسيقية الإيقاعية الشرقية، ومنها أغنية “الله يا مولانا” وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وكانت قدمت على مسرح أرتيمس فرقة مركز زها الثقافي عددا من الأغاني التي تنهل من الموروث الشعبي الأردني، وشارك في الغناء رغد حجازي ومحمود التعمري، بمصاحبة فرقة المركز الموسيقية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق