وزارة البيئة تناقش إطلاق الخطة الوطنية للتكييف والتبريد المستدام

هلا أخبار – ناقش اجتماع تنسيقي برئاسة أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة، اليوم الخميس إعداد الخطة الوطنية للتكييف والتبريد المستدام، وذلك حسب التوصيات المقدمة من مشروع COOL UP Upscaling Sustainable Cooling و بشراكة شركة Guidehouse الالمانية والممول من قبل وزارة البيئة الألمانية.

وأكد الخشاشنة خلال اللقاء، أهمية إعداد الخطة على الصعيد الوطني ودعم وزارة البيئة لكافة الجهود الوطنية وبمشاركة جميع الأطراف ذات العلاقة في مجال التبريد والتكييف المستدام للوصول إلى خطة متكاملة تهدف إلى استخدام الأجهزة والأنظمة الكفؤة في استهلاك الطاقة.

وأشار الخشاشنة إلى أن غازات التبريد المستخدمة حاليًا، هي غازات ذات احتباس حراري تؤثر على المناخ، وأنه سيصار إلى التخلص منها بشكل جزئي ضمن جداول زمنية، وذلك التزاما باتفاقية فيينا لحماية طبقة الأوزون، والمصادقة على بروتوكول مونتريال وتعديلاته وأحدثها تعديل كيجالي وبما يتوافق مع الإلتزام باتفاقية باريس للمناخ .

ووجه الخشاشنة الفريق الفني المشكل من مسؤولة المشروع المهندسة هبة زريقات وفريق الجمعية العلمية الملكية وفريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتحت مظلة وزارة البيئة، إلى التركيز على أهم وأبرز السبل الكفيلة لإعداد خطة وطنية مستدامة للتكييف والتبريد، تكون قادرة على مواكبة التطورات والمستجدات وبما يخدم منظومة العمل البيئي المستدام.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق