“الأرصاد”: احتمال لسقوط زخات من المطر نهار الجمعة

هلا أخبار – قالت إدارة الأرصاد الجوية إن الأردن سيبقى تحت تأثير كتلة هوائية حارة مرافقة للمنخفض الموسمي الحراري، نهار الجمعة، حيث تسود أجواء حارة في أغلب المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

“كما تظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية”، وفق الأرصاد التي كشفت عن احتمال لسقوط زخات محلية من المطر في أجزاء متفرقة من الجنوب والشرق لفترة قصيرة قد يصحبها الرعد أحياناً، نهار الجمعة.

وبينت أن الرياح ستصبح شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول أحيانا إلى شمالية شرقية تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتمسي الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع استمرار تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في الجنوب والشرق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وفي خليج العقبة أجواء حارة جداً نهاراً، وحارة نسبياً ليلاً مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية، وعدم ترك الأطفال في المركبات المغلقة، وعدم ترك المعقمات الكحولية وولاعات السجائر داخل المركبات.

درحات الحرارة المتوقعة الجمعة:

المدينة درجة الحرارة س°
العظمى الصغرى
شرق عمان 38 25
غرب عمان 36 24
المرتفعات الشمالية 34 21
مرتفعات الشراه 35 20
مناطق البادية 42 25
مناطق السهول 37 25
الأغوار الشمالية 41 27
الأغوار الوسطى 42 28
الأغوار الجنوبية 43 30
البحر الميت 41 29
العقبة 42 30




زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق