العقبة: اتفاقية تعاون بين اتحاد الجولف وأيلة

هلا أخبار – وقع الاتحاد الأردني للجولف وشركة واحة أيلة للتطوير، اتفاقية تعاون تهدف إلى تعريف المجتمع المحلي برياضة الجولف وتشجيعهم على ممارستها خاصة الناشئين والسيدات وتطوير لعبة الجولف والمشاركة في بطولات الجولف القارية والعالمية والمحلية.

وتتمثل الأهداف الاستراتيجية للاتفاقية، التي وقعها المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، ورئيس اتحاد الجولف الأردني، الدكتور نضال المجالي، بدعم تشكيل منتخبات وطنية من جميع الفئات تنافس على المستويين العربي والقاري خلال السنوات القادمة.

كما تهدف الاتفاقية الى تحسين البنية التحتية للمنشآت الرياضية الخاصة بالجولف، وتكوين قاعدة مدربين وحكّام على المستوى المحلي، إضافة إلى استضافة أهم الأحداث والبطولات الدولية لرياضة الجولف، وتعزيز دوري الناشئين ليصل لمستوى التمثيل الاقليمي كما هو حال بطولة الأردن المفتوحة التي أصبحت مصنفة دولياً.

وأكد المهندس دودين أهمية استمرار الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين أيلة والاتحاد الأردني للجولف، على مدار السنوات الماضية للنهوض بمسيرة الجولف الأردنية، مشيرا الى ان أيلة تملك الخبرات والبنية التحتية الكبيرة في مجال رياضة الجولف، وتقدم تأهيلا وتعليما متخصصا لكافة الأعمار بإشراف مدربين مؤهلين من رابطة لاعبي الجولف المحترفين، وانتهاء بأول ملعب جولف عشبي بمواصفات عالمية ودعم إدارة الشركة المتواصل للعبة .

من جانبه، ثمن الدكتور المجالي الجهود التي تبذلها شركة واحة أيلة للتطوير في سبيل تعزيز وزيادة انتشار رياضة الجولف محلياً، مبيناً أن ” أيلة” هي الشركة الأولى والوحيدة التي عملت على توفير البنية التحتية العالمية لهذه الرياضة على المستوى المحلي، مشيدا بجهود الاتحاد الاردني للجولف بتعزيز صناعة ونشر رياضة الجولف والتي حققت في السنوات الاخيرة نجاحات وطنية وعربية وعالمية بكافة المستويات سواء على توسعة رقعة وانتشار وعدد اللاعبين او على مستوى التمثل العالي المستوى.

وبين أن اتفاقية التعاون التي وقعها الطرفان ستعمل على ترسيخ مكانة الأردن كمحطة رئيسية في رياضة الجولف ضمن المحطات الرياضية العالمية، وهو ما يدعم الترويج السياحي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق