ندوة ثقافية حول معركة الكرامة في بيت عرار الثقافي

هلا أخبار – نظمت مديرية ثقافة إربد بالتعاون مع المكتب التنفيذي لإربد وتجمع المتقاعدين العسكريين، اليوم السبت في بيت عرار الثقافي، ندوة ثقافية حول “معركة الكرامة”، وذلك ضمن فعاليات إربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022.

وتحدث رئيس تجمع المتقاعدين العسكريين في إربد العميد الركن المتقاعد محمد المناجره، خلال الندوة التي أدارها رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد عبد المجيد جرادات، عن أروع القصص التي دارت في معركة الكرامة وضرب أروع الأمثلة لتضحيات قواتنا الباسلة التي قدمت الشهيد تلو الشهيد في الدفاع عن حياض الوطن والمقدسات الإسلامية.

وبين أن معركة الكرامة جاءت لتضيف سلسلة من الإنجازات الرائعة للجيش العربي الأردني ، مستذكرا أبطال معركة الكرامة من جنود وضباط وكيف استطاعوا بصمودهم الأسطوري آنذاك تغيير سير المعركة.

كما عرض المناجرة لأهم أسباب النصر في المعركة ومنها الروح المعنوية العالية للجيش الأردني ووقوف الشعب وأهالي المنطقة مع الجيش في مواجهة العدو، بالإضافة إلى الإشراف المباشر للمغفور له الملك الحسين بن لال ، طيب الله ثراه، على سير المعركة ووجوده الدائم في غرفة العمليات، الأمر الذي ترك أكبر الأثر في نفوس الجنود الذين صمموا على النصر والحاق الهزيمة بالعدو.

وفي نهاية الندوة التي حضرها حشد من الأدباء والمثقفين والمواطنين المهتمين، دار حديث مفصل عن أهمية معركة الكرامة الخالدة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق