الهاشمية تحصد المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة عمرة للبرمجة

هلا أخبار – حصد طلبة كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة عَمْرَة AMRA للبرمجة الثانية التي نظمتها الكلية اليوم بمشاركة (33) فريقا طلابيا من ثلاث جامعات هي: الهاشمية وآل البيت والزرقاء .

وتتكون المسابقة من مجموعة من أسئلة حل المشكلات في البرمجة Problem Solving لتقيس المهارات لدى الطلبة بإيجاد الحلول المثالية بالسرعة والدقة المناسبة، حيث أشرف على المسابقة رئيس مسابقة عَمرة للبرمجة الدكتور إبراهيم العقيلي والباحث الدكتور ساري عواد، كما شارك في اقامة هذه المسابقة مجموعة من الخبراء والمنظمين والمشرفين من داخل الأردن وخارجه.

وعبر رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون عن شكره لعمادة الكلية والأساتذة المشرفين على المسابقة على الجهود التي بذلوها على مدار الأيام الماضية وعلى حسن التنظيم والظفر بهذه المسابقة، فيما أكد عميد الكلية الدكتور خالد الصرايرة دعم الجامعة للفرق الفائزة ولكافة الطلبة الذين يشاركون في المسابقات المحلية والعربية والدولية وتوفير كل ما يحتاجونه من تجهيزات وخبرات وتسهيلات وغيرها.

و بين رئيس مسابقة عمرة للبرمجة الدكتور إبراهيم العقيلي أن المسابقة تعد جزءاً من المسابقة العالمية للبرمجة ICPC التي تعد أقوى مسابقة برمجية على المستوى العالمي والتي بدأت منذ أكثر من 50 عامًا، مشيرا الى أنها مسابقة برمجية جماعية دولية مخصصة لطلاب الجامعات حول العالم.

وفاز في المركز الأول من المسابقة فريق (Runtime Terror) المؤلف من الطلبة: ، أيهم الحطيني ، شادي النابلسي ،وسيف الدين الحارة ، وفي المركز الثاني فريق Pasta المؤلف من الطلبة: راما أبو معيليش ، عمار عبدو ، وعبد الله الكنش ،وفي المركز الثالث فريقMyths المؤلف من الطلبة: ، معاذ حوامدة ،صابر عودة ،ومحمد عليمات .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق