“اقتصاد النواب” تؤكد أهمية تعزيز ثقة المستثمرين بالاستثمار داخل الأردن

هلا أخبار – أكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الدكتور خير أبو صعيليك، الحاجة الماسة لتعزيز ثقة المستثمر بالاستثمار داخل الأردن، خصوصا ان هناك عوامل جذب كثيرة تتميز بها المملكة عن غيرها.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته اللجنة اليوم الاثنين مع مجموعة من المستثمرين خارج المملكة عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم)، استمعت فيه لجملة من المقترحات والملاحظات حول مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022.

وبين أبو صعيليك ان اللجنة معنية بالاطلاع على كل المعيقات والتحديات التي تواجه المستثمرين، وأسباب إقامة استثمارات خارجية، لافتا الى ان مشروع القانون سيكون له دور في جذب وتحسين البيئة الاستثمارية، خاصة فيما يتعلق بالخارطة الاستثمارية التي ستوضح الفرص الاستثمارية داخل الأردن.

بدورهم، أكد النواب أعضاء اللجنة ان جميع المقترحات والتوصيات ستكون محط اهتمام ومراجعة لـ”الاقتصاد النيابية” حال البدء بإقرار مشروع القانون، وصولا الى تشريع عصري يلبي الطموحات ويسهم في تحسين البيئة الاستثمارية في الأردن.

من جانبه قال المستثمر المحلي المهندس عبدالله الشوابكة ان هذا المشروع يعتبر خطوة جيدة للحفاظ على المستثمرين وجلب الاستثمارات، الا ان هناك بعض الملاحظات المتعلقة بلجنة الحوافز بـ”تنظيم البيئة الاستثمارية”، مبينا انه يجب ان يكون هناك وضوح في الحوافز المقدمة ليتمكن المستثمر من اتخاذ قراره بهذا الشأن.

واكد الشوبكي أهمية ان يكون هناك استقرار تشريعي لا يقل عن 12 عاما، خصوصا وان بعض الاستثمارات الصناعية تحتاج الى وقت اكبر في عملية الإنشاء.

من ناحيتهم، عرض مستثمرون عدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها تحفيز المستثمرين في الاستثمار على أراضي المملكة ودفع عجلة الاقتصاد الوطني، بينما أكد المستثمر غسان نقل أهمية تقليل مظاهر البيروقراطية باعتبارها المعيق الاول للاستثمار ثم مراجعة كلف الطاقة والنقل.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق