الزراعة: عطاءان لمستشفيين بيطريين خلال شهرين

هلا أخبار – قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الاثنين، إنه سيتم طرح عطاءات مستشفى الجنوب البيطري في محافظة الطفيلة والمستشفى البيطري في عمان خلال شهرين.

وأكد الحنيفات خلال اجتماع في مبنى الوزارة ضم الكادر المتابع لملف المستشفيات البيطرية ضمن محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة والمتعلق بمحور الثروة الحيوانية، أهمية تطبيق المواصفة المتعلقة بالمستشفيات البيطرية وآليات التعامل مع المزارعين وقدرة المرافق على استيعاب الحالات في تلك المناطق.

وشدد الحنيفات على ضرورة توفر الخدمة وفق آلية مرنة تطبق، بما يضمن تقديم الخدمة لمربي المواشي والحيوانات بالسرعة والكفاءة المناسبة والأخذ بعين الاعتبار كافة الملاحظات الفنية قبل طرح العطاءات.

وأشار إلى أن هذه المستشفيات ستساعد المزارعين بشكل مباشر في التعامل مع الأمراض الحيوانية وتقدم خدمة بيطرية مناسبة إضافة إلى تحسين الواقع الصحي للحيوانات مما يضمن سلامة الغذاء للإنسان وتحسين الموقع الصحي للأردن وفق منظمة صحة الحيوان مما سينعكس أيحابا على الصادراتوأضاف، أن تداخل الأمراض بين الإنسان والحيوان تجعلنا نهتم ونساعد في الحفاظ على صحة الحيوان والمتابعة الدائمة والحثيثة للواقع الصحي للحيوانات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق