الصفدي: الأردن مستمر في دعم الشرعية في اليمن

هلا أخبار – أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن الأردن مستمر في دعم الشرعية في اليمن، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالهدنة خاصة فيما يتعلق بفتح طريق تعز.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره اليمني أحمد عوض اليوم الاثنين، إن الكارثة اليمنية تسببت في العديد من المعاناة، وأن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإعادة الأمن والاستقرار لليمن، ونأمل أن تكون هذه الهدنة خطوة باتجاه التوصل إلى اتفاق سياسي كامل يستند إلى القرار 2216 وإلى المرجعيات المعتمدة بما فيها المبادرة الخليجية والآليات التنفيذية والحوار اليمني اليمني.

وأضاف أن الأردن وفر محطة سفر للأشقاء اليمنيين، حيث استضاف البعثة الأممية لليمن ووفر مكاناً للعديد من اللقاءات التي تمت بين الأشقاء بهدف معالجة الكثير من القضايا منها الأسرى وفتح الطرق وغيرها، بالإضافة إلى تعزيز الهدنة والبحث عن حل سياسي للأزمة.

وشدد الصفدي على ضرورة وقف الهجمات الإرهابية على دول الخليج العربي جميعها، حيث أكد أن أمن واستقرار الخليج هو أمن واستقرار الأردن، لذلك “نقف مع الخليج فيما يتعلق بالحفاظ على أمنهم واستقرارهم”.

وبين أنه تم اليوم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة اجتماع للجنة الفنية لبحث زيادة التعاون بين البلدين.

وأشار الصفدي إلى أنه تم التطرق إلى القضية الفلسطينية، حيث تم الترحيب بالهدنة في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي، مثمناً على الدور المصري والقطري والأمريكي في إعادة الهدوء للقطاع.

وأكد أن ما يحدث في هو انعكاس لغياب الأفق السياسي للقضية الفلسطينية القائم على حل الدولتين، داعيا إلى ضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية جميعها.

ودعا الصفدي دولة الاحتلال الإسرائيلية إلى وقف الإنتهاكات في الحرم القدسي الشريف، واحترام الوضع التاريخي القائم في الحرم القدسي الشريف.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق