وزير الخارجية اليمني: الأردن من أوائل الدول التي سهلت فتح مطار صنعاء

هلا أخبار – قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن الأردن من أوائل الدول التي سهلت عملية إعادة فتح  مطار صنعاء الدولي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني ايمن الصفدي، أن  العلاقات الأردنية اليمنية تاريخية وهنالك علاقات ومصالح مشتركة بين البلدين، مبديا شكره للأردن ملكا وحكومة وشعبا لدعمه اليمن.

وقال بن مبارك إن الأردن لطالما وقف مع اليمن سياسيا واقتصاديا وامنيا، حيث عمل على استضافة عدد كبير من الحوارات الداخلية اليمينة بما يتعلق بفتح الطرق والأسرى وغيره من الملفات، كما عملت على دعم الحل  السياسي وفقا للقرارات الدولية والمبادرات العربية.

وأشار بن مبارك إلى توقيع بروتوكول بين الأردن واليمن لمزيد من التعاون بين البلدين   في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي وتسهيل عملية قدوم اليمنين إلى الأردن

وأكد بن مبارك أن  الحرب فرضت على اليمن من قبل ميليشات، مؤكدا على التنسيق  الدائم مع الأردن الذي يدعم الحل السياسي في اليمن.

وتحدث بن مبارك عن بعض  فقرات الهدنة التي لم يتم الالتزام بها  مثل فتح الطرقات، قائلا إن  بعض اليمين في حصار مطبق منذ 8 سنوات لافتا إلى خطورة الألغام الأرضية في بعض مناطق اليمن والتي تسببت في عدد كبير من الضحايا.

وأعلن بن مبارك الذي يزور الأردن لثلاثة أيام عن عقد عدة لقاءات داخل الأردن مع النواب والاعيان وعدد من وسائل الإعلام.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق