اتحاد الكرة يواصل مشاوراته لاعتماد أجندة الموسم الكروي المقبل

هلا أخبار – واصل اتحاد كرة القدم سلسلة اجتماعاته مع أركان المنظومة، لبحث أجندة البطولات المحلية للمواسم المقبلة.

وعقد الاتحاد اليوم اجتماعاً في مقره، مع مدربي أندية المحترفين، وعدد من الخبراء الفنيين الوطنيين، بحضور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، منصور عبيدالله، إلى جانب نائب الأمين العام فليح الدعجة، ومدير دائرة المسابقات عوض شعيبات، حيث جرى استعراض مقترح أجندة البطولات للمواسم المقبلة ابتداءً من العام المقبل 2023.

وجدد الاتحاد تأكيده على أهمية الاستماع لملاحظات وآراء أركان المنظومة كافة، للوقوف على مختلف التحديات قبيل الاستقرار على الأجندة الأكثر توافقاً، لاعتمادها للموسم المقبل، مشيراً إلى أن لقاء مدربي أندية المحترفين والخبراء الفنيين، يأتي استكمالاً لسلسة من الاجتماعات التي بدأت مع إدارات الأندية.

ويتضمن مقترح الاتحاد العودة في الموسم المقبل (2023) إلى الأجندة السابقة، تماشياً مع قرار الاتحاد الآسيوي والذي أعاد جدولة مسابقاته.

وبحسب المقترح، ينطلق الموسم المقبل 2023-2024، في منتصف شهر حزيران ببطولة درع الاتحاد والتي ستستمر حتى نهاية تموز، قبل إقامة مباراة السوبر بداية آب، ثم دوري المحترفين بالشهر نفسه، على أن ينتهي الموسم في أيار من العام الذي يليه، ويتخلله أيضاً مباريات بطولات كأس الأردن والدرجات الأولى والثانية والثالثة والفئات العمرية.

كما أوضح الاتحاد أن المقترح جاء بعد أن تدارس عدة تصورات مقترحة للموسم المقبل، حيث يتضمن استحداث بطولة في العام المقبل، تنطلق خلال شهر آذار، وتستمر لغاية أيار، قبل انطلاق نهائيات آسيا 2023، حيث تهدف هذه البطولة للحفاظ على الاستقرار الفني للمنظومة، وتجنب فترة الانقطاع الطويل عن التدريبات والمباريات التنافسية خلال فترة ما بين الموسمين، بالإضافة إلى تغيير نظام بطولة درع الاتحاد بما يضمن زيادة عدد المباريات.

ويأخذ المقترح في عين الاعتبار فتح باب التسجيل لثلاث فترات رئيسية، تبدأ الأولى مطلع العام قبيل انطلاق البطولة المستحدثة، والثانية خلال شهري حزيران وتموز، وتسبق بدء الموسم 2023-2024، ثم الفترة الثالثة بين مرحلتي الذهاب والإياب لدوري المحترفين.

في المقابل، استمع الاتحاد إلى مختلف وجهات النظر الخاصة بالمقترح، حيث أجمع المدربون على أهمية التحول في أجندة الموسم ابتداءً من العام المقبل، مع استحداث بطولة تنافسية تسبق انطلاق الموسم الجديد، مقدمين في الوقت ذاته عدداً من الملاحظات التي تحتاج لوضعها في عين الاعتبار قبيل إقرار الأجندة بشكلها النهائي.

يذكر أن الاجتماع حضره مدربي فرق الرمثا والوحدات والحسين فقط عن أندية المحترفين، إلى جانب عدد من المدراء الفنيين الوطنيين أصحاب الاختصاص.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق