“الهاشمية” تتقدم 759 مرتبة في تصنيف ويبوميتركس للجامعات

هلا أخبار – تقدمت الجامعة الهاشمية 759 مرتبة على مستوى العالم، في تصنيف “ويبوميتركس” الإسباني لتقييم الجامعات والمعاهد العالمية.

وبحسب التصنيف، تقدمت الجامعة على مستوى الترتيب العام من المرتبة 2129 إلى المرتبة 1370، من أصل 11994 مؤسسة أكاديمية عالمية يشملها التصنيف.

أما على المستوى العربي، فتقدمت الجامعة من المرتبة 60 إلى المرتبة 27 من أصل 1361مؤسسة أكاديمية عربية، فيما تقدمت على المستوى المحلي من المرتبة الرابعة إلى المرتبة الثالثة.

وقالت الجامعة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن “هذا التقدم جاء كثمرة لجهود الجامعة في تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية على نشر الأبحاث العلمية في مجلات عالمية محكمة وإتاحة الوصول إليها من خلال التوثيق المستمر، وتطوير أدوات النشر الإلكتروني والمواقع الشخصية للهيئة التدريسية عبر الموقع الإلكتروني للجامعة والذي يشرف على إدارته وتحديثه وإثرائه مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني”.

ويهدف تصنيف “ويبوميتركس” إلى تحسين وجود مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت، وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح، وذلك وفقا لمعايير تقيس أداء المواقع الإلكترونية على شبكة المعلومات العالمية ضمن أطر تتضمن: الحجم، الإشارة للأبحاث، والأثر العام.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق