اتفاقية بين “المعونة” و”اليونيسف” لتنفيذ برامج لأطفال الأسر المنتفعة

هلا أخبار – وقع صندوق المعونة الوطنية، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، لتنفيذ برامج لأطفال الأسر المنتفعة من برامج الصندوق، عبر مراكز “مكاني” التابعة للمنظمة وشركائها بما فيها مراكز وزارة التنمية الاجتماعية.

وتهدف الاتفاقية، الى إلحاق أطفال الأسر المنتفعة من برامج صندوق المعونة الوطنية والتي تتراوح أعمارهم بين 1-18 عاماً، بالبرامج التي تنفذها مراكز “مكاني”.

وقال مدير عام الصندوق بالوكالة الدكتور برق الضمور، إن الاتفاقية ستعمل على رفع القدرات والمهارات الرقمية والمالية للصندوق، مشيرا إلى أن الصندوق يعمل على تمكين الأسر المنتفعة من برامجه اقتصادياً واجتماعياً عبر تقديم حزمة شاملة من خدمات الحماية الاجتماعية ، بالإضافة إلى برامج التحويلات النقدية.

من جهته، قال مدير الحماية والسياسات الاجتماعية في “اليونيسف” في الأردن مانويل رودريجيـز بومارول، إن صندوق المعونة الوطنية شهد تطورا كبيرا، حيث أصبح مثالا يحتذى به على مستوى المنطقة والعالم.

وبين أن مراكز “مكاني” التابعة للمنظمة ستمكن الأطفال من الاستعداد لمواجهة التطورات السلوكية والاجتماعية والتعليمية والصحية، كما سيجري العمل مع الصندوق على تجويد خدماته.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق