وزير الأوقاف يتفقّد مركزا لتحفيظ القرآن الكريم للإناث في اليادودة

هلا أخبار – تفقّد وزير الأوقاف الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الأربعاء، مركز السيدة عائشة أم المؤمنين لتحفيظ القرآن الكريم للإناث، التابع لوزارة الأوقاف، في منطقة اليادودة.

وأعرب الخلايلة، عن اعتزازه وفخره بالجهود التي يبذلها العاملون في المراكز ودور تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مناطق المملكة لخدمة القرآن الكريم وتعليمه للأجيال القادمة جيلاً بعد جيل تلاوةً وحفظًا وتدبراً.

وأشار الخلايلة، إلى أن الوزارة تُسخّر كافة إمكانياتها للعناية بالقرآن الكريم وإيصال رسالته الخالدة، لما في ذلك من خيرٍ على العباد والبلاد.

كما أشار الخلايلة إلى أن عدد المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم التي أطلقتها الوزارة تجاوز الـ 2500 مركز وعدد الطلبة فيها قرابة 140 ألف طالب وطالبة.

من جهته، قال رئيس مركز السيدة عائشة أم المؤمنين السيد محمود سليمان أبو عوده إن المركز خرّج 47 حافظة للقرآن الكريم، أصغرهن تبلغ من العمر 12 سنة، وأكبرهن تبلغ من العمر 70 عاماً، كما وصل عدد الطالبات في المركز الصيفي 400 طالبة، وفي المركز الدائم 180 طالب وطالبة.

ورافق الخلايلة في الزيارة مساعد الأمين العام لشؤون المديريات – مدير التعليم الشرعي، الدكتور حاتم السحيمات، ومدير مديرية أوقاف عمّان الثالثة الدكتور عبد السلام دويرج.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق