وزير الزراعة يلتقي أعضاء مجلس محافظة العاصمة عن الموقر والجيزة

هلا أخبار – التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، عددا من أعضاء مجلس محافظة العاصمة عن الموقر والجيزة، حيث استمع إلى أهم التحديات التي تخص الحصاد المائي والمواشي والتصنيع الغذائي.

ووفق بيان الوزارة، أشار الحنيفات إلى اهتمام وزارة الزراعة الكبير بمشاريع الحصاد المائي، وخاصة في الموقر والجيزة وأم الرصاص، ووجود عدد من الحفائر قيد الإنشاء، إضافة إلى صيانة عدد كبير من السدود والحفائر في المنطقة.

وبين أن آبار تجميع المياه تعتمد على كميات الهطول المطري التي تصل إلى معدل الـ200 متر، مؤكدا أن الوزارة ستكون جاهزة لدراسة الواقع المطري ومنح الآبار وفق الآليات المرعية.

ونوه بالتعاون في إجراءات ترقيم الأغنام، والتي ستنطلق أيلول القادم، وضرورة التعاون لتحقيق المنفعة للحيازات والمربي الحقيقي، إضافة إلى تأكيد الحنيفات على دراسة المطالب كافة والعمل على ما يدخل ضمن عمل الوزارة ومتابعة ما يمكن المساعدة من خلاله لدعم القطاع الزراعي.

بدورهم، ثمن الأعضاء اهتمام وتعاون الوزارة الدائم في التواصل مع الإدارات اللامركزية، حيث حضر الاجتماع الأعضاء سامي الخضير وأحمد السلايطة وطارق المسلم ومي الفايز.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق