وزير الشباب: بنود بالاستراتيجية الوطنية قد تُمدّد.. وإعلان خطتها التنفيذية قريبا

هلا أخبار – قال وزير الشباب محمد النابلسي إنّ الوزارة بصدد وضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للشباب خلال الأسابيع القادمة.

وبين النابلسي في حديث لبرنامج مروحين مع نسرين والذي بثّ عبر راديو هلا، الخميس، أن الخطة جاءت بالتشارك مع الشباب أنفسهم بعد أن عقدت عدة ورش عمل معهم إضافة إلى استطلاعات للرأي لمراجعة البرامج ذات الأولوية التي يعنى بها الشباب.

ولفت إلى أنه جرى بناء على رغبة الشباب استبدال بعض البرامج التي لم يرغبوا بوجودها ضمن الخطة بأخرى تم اختيارها وتسميتها من قبلهم.

وأشار النابلسي إلى أن الخطة ستنفذ محاور الاستراتيجية السبعة وهي محاور شاملة للمواضيع والأنشطة المختلفة، مبيناً أنّها وضعت بالتشاركية مع مؤسسات الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدني والشباب أنفسهم

وبين أنه جرى “تحديد السقوف المالية والموازنة لتنفيذ هذه الخطة، مع التزام المؤسسات جميعها بتنفيذ بنودها” لافتا إلى أنه سيتم وضع مؤشرات أداء ومراقبة تنفيذ الخطة على مدار ما تبقى من عمر الاستراتيجية لغاية 2025.

“سنأخذ بعين الاعتبار أن جائحة كورونا أخرت تنفيذ بنود الاستراتيجية ما قد يمددها لفترة أطول مما هو مخطط له”، وفق حديث النابلسي.

اليوم العالمي للشباب

قال النابلسي، إنها مناسبة لتسليط الضوء على الاهتمام الملكي وتوجيهات جلالة الملك للحكومات المتعاقبة وحكومتنا على وجه الخصوص بضرورة إيلاء الشباب الأهمية الكبرى، مبيناً أن مخرجات اللجنة الملكية وما ورد فيها من توصيات خاصة ومتعلقة بالشباب هو أكبر دليل على حرص الملك إيلاء الشباب الأهمية الكبرى.

وتابع خلال حديثه “نفاخر العالم بالدور الذي يوليه ولي العهد محليا وإقليما ودوليا من إعطائه الأولوية القصوى الشباب والذي دائما ما يكون ملفهم حاضرا على أجندته” مشيرا إلى أن تبنيه للعديد من المبادرات التي أطلقتها وزارة الشباب سواء ميثاق العمل التطوعي أو جائزة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي خير دليل على ذلك.

وأكد أنه لا يمكن الحديث عن أي تغيير عن طريق صانعي القرار وحدهم، مبيناً أهمية أن تكون القرار مرجعها الشباب واحتياجاتهم.

وأعلن النابلسي عن احتفالية ستعقدها الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للشباب يوم السبت القادم، تركّز في مضمونها على البيئة وقيادة الشباب للعمل المناخي الذي لم يعد ترفا ولا هامشيا، وفق قوله.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق