المدعي العام يوقف شخصاً عنف أبناءه لرفضهم التسول

هلا أخبار – ضبطت مديرية مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في مدينة العقبة على إحدى الإشارات الضوئية متسولا يبلغ من العمر 13 عاما يقوم ببيع الماء وطلب المساعدة المالية من السيارات التي تقف على الإشارة.

وفي التفاصيل، تبين بعد ضبطه واصطحابه إلى المركز الأمني، أن الطفل يتعرض للضرب المستمر من قبل والده، وما زالت آثار وعلامات الضرب ظاهرة مؤثرة على جسده – بحسب التقرير الطبي -، وقال إنه يضطر إلى الخروج لبيع الماء والتسول ليلا تحت ضغط وتهديد والده هو واخوانه، ومن يرفض الذهاب للتسول يقوم بضربهم.

وعلى إثر ذلك، قامت وزارة التنمية الاجتماعية بتحويل الطفل إلى قسم حماية الاسرة لاتخاذ الاجراء المناسب بحق والده، والذي كان قد وقع على تعهد لأكثر من مرة بعدم دفع ابنه للتسول إلا أنه لم يلتزم بذلك حيث أحيل الأب إلى المدعي العام الذي قرر توقيفه داخل إحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهم الإيذاء والإهمال المسندة إليه.

كما تبين أيضا أن والد الطفل يتقاضى من صندوق المعونة الوطنية مساعدات مالية شهرية بقيمة 245 دينار.

وتشير الدارسة الاجتماعية التي أجريت للطفل المتسول إلى أنه ضمن أسرة عدد أفرادها 6 أشخاص، وهو من الأطفال المكررين للتسول في مدينة العقبة.

وسيتم وبالتنسيق مع إدارة حماية الاسرة متابعة حالة الاسرة اجتماعيا واتخاذ الإجراءات اللازمة والتي توفر الحماية لأطفال الأسرة ومنع تكرار إجبارهم على التسول أو ضربهم وتعنيفهم .





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق